رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محمد فتحي لـ الصورة الكاملة: سنقدم للرئيس قوائم تضم أكثر من 250 محتجزا ومحبوسا نتمنى الافراج عنهم في ذكرى الثورة

الحرية للجدعان
الحرية للجدعان

الدسوقي رشدي: القوائم تضم طلاب جامعة ونساء وأطفال ومحبوسين احتياطيا لفترات طويلة ومرضى محتجزين

فتحي : القوائم تم جمعها بناء على معايير واتصالات مع اطراف من كافة الاتجاهات وجهات رسمية ومنظمات حقوقية 

كشف كل من الاعلامي والكاتب الصحفي دكتور محمد فتحي والصحفي محمد الدسوقي رشدي مدير تحرير اليوم السابع أنهما قاما بإعداد قوائم تضم اسماء اكثر من 250 من الشباب المحبوسين احتياطيا لفترات طويلة أو الذين صدرت بحقهم أحكام نهائية  لتقديمها للرئيس السيسي ضمن من يرون أنهم يستحقون الإفراج عنهم.

وأوضح فتحي والدسوقي خلال لقائهما مع الاعلامية ليليان داود في برنامجها الصورة الكاملة على اون تي في انهما سيتقدمان للرئيس بقوائم الأسماء خلال الاسبوع القادم بناء على طلبه خلال اللقاء مع شباب الاعلاميين على أمل ان يتخذ الرئيس قرارا بالافراج عن من يرى انه يستحق الافراج عنهم مع الاحتفال بالذكرى الرابعة للثورة في 25 يناير القادم .

وقال د. محمد فتحي إن قوائم الاسماء تم جمعها بناء على معايير تم وضعها واتصالات مع العديد من الاطراف من كافة الاتجاهات سواء جهات رسمية أو منظمات ىمجتمع مدني أو منتمين لتيارات سياسية من أقصى اليمين وحتى اليسار .

وأوضح فتحي خلال برنامج الصورة الكاملة أنهم وضعوا خمسة معايير تم على أساسهم الاختيار وهي من قضوا فترات طويلة بالحبس الاحتياطي دون توجيه تهم مشيرا إلى ان هناك محبوسين لفترات تقترب من 500 يوم دون أن يتم احالة قضاياهم للمحكمة.. ومن صدرت بحقهم أحكاما نهائية دون ان يشكلوا مصدر خطر واضح .. وأيضا من يعانون من أوضاع صحية صعبة وهم بالحبس وكذلك المحبوسين من الأطفال والنساء بالاضافة إلى عدد من طلاب الجامعات .

.وتمنى الدسوقي أن يتواكب صدور القرار مع الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة يناير المجيدة

التعليقات
press-day.png