رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الصحة بالإسكندرية ترفع حالة الاستعداد بالمستشفيات للقصوى استعداداً لـ25 يناير

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه قد تم رفع حالة الاستعداد للقصوى بمختلف المستشفيات والمراكز الطبية بالمدينة تحسباً لأي أعمال عنف وشغب محتملة غداً خلال احياء ذكرى ثورة 25 يناير.
 
 
وأضاف عبد المنعم خلال تصريحات خاصة، إنه قد تم تشكيل غرف أزمات بمديرية الصحة بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الأمن، كما تم التنسيق مع كل من مديرية الصحة و مستشفيات الجامعة والتأمين الصحي لاستقبال الحالات الطارئة.
 
وأشار عبد المنعم، إلى أن مديرية الصحة بالمدينة قد قامت منذ أمس الجمعة بإلغاء جميع الإجازات كما رفع تم توفير الأدوية اللازمة ورفع حالة التأهب بأقسام الاستقبال والطوارىء وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.
 
وأضاف أنه قد تم أيضاً ولأول مرة تشكيل ثلاث فرق انتشار سريع تابعة لمديرية الصحة من خلال سيارات إسعاف طوارئ مجهزة للانتقال لأماكن النائية والمتطرفة من المدينة في الحالات الطوارئ لافتاً إلى أن لافتاً إلى أن تلك الفرق ستضم  أخصائيين للعظام والعناية و الجراحة وتخدير وطوارىء وستتخذ نقاط بمناطق وسط وشرق وغرب المدينة.
 
وأشار عبدالمنعم، إلى وجود 44 نقطة إسعاف ثابتة فى جميع انحاء المحافظة وسيارات فى المركز الرئيسي ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم اللاسلكي بمرفق الإسعاف.
 
 وفي سياق متصل، أشار عبد المنعم إلى أن هناك خطة متكاملة مع شركات التأمين الخاصة المتعاقدة مع وزارة الصحة بهدف تأمين المستشفيات وسيارات الإسعاف في حالة تعرضها لأي هجوم أو أعمال عنف.
 
التعليقات
press-day.png