رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بدء المرحلة الثانية لتطوير موقف الوراق وشارع فيصل

الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة
الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة بدء أعمال المرحلة الثانية لتطوير موقف الوراق وتوسعة شارع فيصل لحل مشاكل التكدس المروري بالمحافظة.

وأضاف أن أعمال موقف الوراق تتضمن إضافه توسعات جديدة تستوعب عدداً اكبر من السيارات حيث يتم إزالة المشتل الموجود حاليا، وإضافة المساحة المخصصة له إلى الموقف لتضيف خطوط جديدة إلى جانب المرحلة الأولى تشمل الوراق وجزيرة محمد والمنيب وفيصل بالإضافة إلى وضع  مظلات بالداخل وزيادة الخدمات الموجودة وإنشاء مبنى لإدارة الموقف، كما تشمل توسعة شارع فيصل استكمال أعمال التطوير الجارية حالياً بدءاً من الطوابق وحتى الجيزة وذلك باستقطاع أجزاء من الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية وإضافتها إلى نهر الطريق لاستيعاب الكثافة المرورية العالية.

وأضاف أن تطوير شارع فيصل يأتي في إطار استعدادات المحافظة لبدء أعمال الحفر للخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم واستخدام المحاور الجانبية بترسا وخاتم المرسلين والمطبعة كمحاور بديلة .

 وأضاف المحافظ انه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتكثيف الخدمات المرورية بالشارع ومنع الوقوف في الممنوع وتعليق لافتات إرشادية بأماكن وقوف السيارات صف واحد موازي للرصيف كما تقوم أجهزة المحافظة برفع أي إشغالات خاصة أمام المحال التجارية.

وأكد عبد الرحمن انه تم وضع جدول زمني للأعمال يتم إلزام المقاول المنفذ بها وتلافي الملاحظات بالمرحلة الأولى .

التعليقات
press-day.png