رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

سيد علي (السيسي): منتخبو مرسي يتحملون دماء المصريين.. وسيد علي (مرسي): أنا ابن المشروع الاسلامي.. وزمان: مبارك خط أحمر

الاعلامي سيد علي
الاعلامي سيد علي

سيد علي (الآن): حزب العصير يحمل فى رقبته كل دم مصرى.. وسيد علي (وقت الإخوان): أعداء المشروع الإسلامي كتير أوي

 

اتهم سيد علي،مُقدم برنامج "حضرة المواطن" على قناة "إل تي سي"، مساء أمس الأحد، منتخبي محمد مرسي في انتخابات الرئاسة في 2012، بتحمل مسئولية الدماء التي تسيل منذ 30 يونيو.

وقال علي: "حزب العصير الذى اتخذ من محمد مرسى رئيس وكل حزب مصرى ساهم فى ذلك يحمل فى رقبته كل دم مصرى يموت ويستشهد فى سبيل البلد وفى رقبة كل من ساعد الجماعة فى الحكم".

لم تكن هذه التصريح الوحيد، التي ينحاز فيه سيد علي للنظام الذي يحكم في مصر، سواء كان المخلوع حسني مبارك أو المعزول محمد مرسي، أو حكم المجلس العسكري برئاسة المشير حسين طنطاوي.

ففي يناير 2011، بعد أيام من اندلاع الثورة يوم 25، ظهر سيد علي مدافعا عن المخلوع مبارك ونظامه، معتبرا أنه خط أحمر لأنه «رب العائلة»، منددا بالمتظاهرين الذين يهتفون في الميدان بإسقاطه.

وسخر علي وزميلته في تقديم برنامجهما علي قناة المحور، حلقة كاملة استضاف فيها الصحفية «نجاة عبد الرحمن»، لتتهم المتظاهرين بالسفر إلى صربيا لتلقي تدريبات علي حمل السلاح وإسقاط النظام.

وقال علي وقتها: «رئيس الجمهورية وتحديدا الرئيس مبارك خط أحمر للجميع، لأنه رب العائلة، وهذا الرجل تحمل الكثير جدا ولازم نحميه وندافع عنه من مثل هذه البذاءات، وأنا بعتذر جدا جدا لكل اللي بيحصل في حق الرجل ده».

وبعد صعود الإخوان إلي الحكم، تحول سيد علي إلي «ابن المشروع الإسلامي» الذي يظهر علي القنوات الإسلامية ليدافع عن «المدافعين عن المشروع والهوية الإسلامية» - حسب نص قوله – .

وظهر علي ضيفا علي برنامج الإعلامي الإسلامي «عاطف عبد الرشيد» علي قناة الحافظ – التي أغلقت بعد 30 يونيو – ليهاجم المتظاهرين ضد مرسي ونظام حكمه بعد إعلان الإعلان الدستوري في ديسمبر 2012.

وقال علي وقتها: «محدش عارف أنا مين، وأعداؤنا أعداء المشروع الإسلامي كتير أوي مش عايز أدي فرصة لحد منهم عشان يستغلها ضده، وأنا ابن المشروع الإسلامي وانتسب له وهويته له».

التعليقات
press-day.png