رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محمد فهمي يرفع العلم ويهتف تحيا مصر: لا أنتمي للاخوان واحتفلنا في السجن باغلاق الجزيرة مباشر

الصحفي محمد فهمي يرفع علم مصر خلال محاكمته بقضية خلية الماريوت
الصحفي محمد فهمي يرفع علم مصر خلال محاكمته بقضية خلية الماريوت

مسئول كبير طالبني بالتنازل عن جنسيتي لانهاء القضية

 

قال محمد فهمي، صحفي الجزيرة المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت"، إنه وباقي المتهمين ليس لهم أي علاقة بجماعة الإخوان، وهو ما يتفق مع سياق قرار محكمة النقض بقبول طعن المتهمين على الحكم الذي صدر ضدهم، مضيفا خلال حديثه أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد، أن:" محكمة النقض أكدت أنه لا دليل واحدًا على انتمائنا لجماعة الإخوان".

وتابع فهمي أمام المحكمة التي قررت اخلاء سبيله بكفالة 250 ألف جنيه: "منذ أول 3 أشهر لى بالعمل بقناة الجزيرة، طالبت بصحبة بيتر جريستي وباهر محمد إدارة القناة بعدم نشر أي تقارير لنا بقناة الجزيرة مباشر مصر، رغم أنها كانت مغلقة في ذلك التوقيت بحكم من المحكمة الإدارية".

أضاف فهمي: "استقبلنا خبر إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر نهائيًا بالاحتفال خلف القضبان"، وأنهى فهمي حديثه أمام المحكمة برفع علم مصر وترديد هتاف تحيا مصر.

واستطرد فهمي: "لم أطلب التنازل عن الجنسية المصرية .. ولكن زارني مسؤول أمني كبير وطلب مني التنازل، لترحيلي لأن الدولة تريد أن تنهي هذه القضية التي وصفها بالكابوس.. فرفضت في أول مرة".

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وقررت المحكمة في نهاية الجلسة إخلاء سبيل محمد فهمي بكفالة 250 ألف جنيه، فيما قررت إخلاء سبيل باقي المتهمين بدون أي ضمانات.

التعليقات
press-day.png