رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

3 قرارات حظر نشر في فبراير.. من استشهاد شيماء الصباغ لأنصار بيت المقدس لمقتل محامي المطرية بالحجز

الشهيدة شيماء الصباغ - النائب العام هشام بركات - الشهيد كريم حمدى
الشهيدة شيماء الصباغ - النائب العام هشام بركات - الشهيد كريم حمدى

أصدر المستشار هشام بركات، النائب العام، 3 قرارات حظر نشر في شهر فبراير في 3 قضايا الأولى قضية مقتل الناشطة شيماء الصباغ، والثانية تحقيقات جماعة أنصار بيت المقدس، والأخيرة مقتل محامي في قسم المطرية.

بدأت قرارات حظر النشر في شهر فبراير بقضية مقتل الشهيدة شيماء الصباغ، حيث أصدر النائب العام قرار بحظر النشر في قضية مقتل الشهيدة شيماء الصباغ بعد 19 يوم من استشهادها وذلك  يوم 12 فبراير الماضي.

يشار إلى أن شيماء الصباغ استشهدت في 24 يناير الماضي، عشية الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي كانت متوجهة إلي ميدان التحرير لوضع أكاليل الزهور عند نصب  شهداء الثورة.

كما أمر النائب العام في 21 فبراير الجاري، بحظر نشر أي معلومات أو مستندات أو وثائق أو أي أمور أخرى تتعلق بقضية «أنصار بيت المقدس».

وأوضح بيان صادر عن مكتب النائب العام، أن ذلك تنفيذًا لقرار محكمة جنايات أمن الدولة العليا برئاسة المستشار حسن فريد بالقاهرة، بحظر النشر في محل القضية رقم ٢١٩٤٧ لسنة ٢٠١٤ جنايات مدنية نصر أول والمقيِّدة برقم

٥٠٦ لسنة ٢٠١٤ كلي شرق والمعروفة إعلاميا بقضية أنصار بيت المقدس المحدد لنظرها جلسة ٥ مارس المقبل.

كذلك أصدر النائب العام، أمس الخميس، قرارا  بحظر النشر في قضية مقتل المحامي كريم حمدي داخل قسم شرطة المطرية والتي تحمل رقم 1550 لسنة 2015 إداري المطرية، وذلك لحين انتهاء التحقيقات فيها، عدا البيانات التي

تصدر من مكتب النائب العام بشأنها.

يشار إلى أن التقرير المبدئي لمصلحة الطب الشرعي بوجود آثار تعذيب في جثمان المحامى كريم حمدي محمد 28 عاما، الذي قتل إثر التعذيب داخل قسم شرطة المطرية.

التعليقات
press-day.png