رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وداعا غسان مطر.. الفلسطيني المناضل ضد الاحتلال الإسرائيلي.. و"شرير" السينما

الفنان غسان مطر
الفنان غسان مطر

رحل الفنان غسان مطر عن دنيانا ، ليلة أمس الجمعة، بعد عدة أيام قضاها في قسم العناية المركزة بأحد المستشفيات في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

قبل دخوله مجال الفن كان غسان مطر، و اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري، رجلاً مناضلاً بإحدى حركات المقاومة الفلسطينية، و نفذ العديد من العمليات السرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، و كان يرغب في أن يكون ضابط في جيش التحرير الفلسطيني، و لكن تم رفضه لاتهامه بالتحريض على العنف، و تعرض لحادث مؤلم عندما فقد والدته و زوجته و ابنه جيفارا في حرب المخيمات الفلسطينية عام 1985.

و عندما قرر الاتجاه للتمثيل بدأ خطواته الفنية من خلال تقديم أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية و أبرز هذه الأعمال السينمائية " كلنا فدائيون " و " الفلسطيني الثائر " ، ثم حصره المخرجون في أدوار الشر، ويُمثل فيلم " الأبطال " الذي شارك أحمد رمزي و فريد شوقي في بطولته نقطة تحول في مشواره الفني في مصر حيث حقق به نجاحاً وشهرة كبيرين.

شارك غسان مطر في بطولة أكثر من 100 فيلم و مسلسل طوال حياته و عشق الفن ، و لم يهتم بمساحة الدور الذي يُقدمه بقدر إهتمامه بتقديم أدوار تنال إعجاب جمهوره و في السنوات الأخيرة من حياته، ساند الفنانين الشباب و شاركهم في أعمالهم الفنية ، و أبرزها فيلم " لا تراجع و لا استسلام " مع أحمد مكي و " الأنسة مامي " مع ياسمين عبد العزيز و" أمير البحار " مع محمد هنيدي.

كما اشتهر بعدة جمل يحرص جمهوره على استخدامها باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، و منها " اعمل الصح " والتي قالها بفيلم " لا تراجع و لا استسلام " ، و" حلاوتك يا كوتش " جملته الشهيرة في فيلم "الأنسة مامي"، يذكر أيضا أن غسان مطر تولى، العديد من المناصب الهامة، منها رئيس اتحاد الفنانين العرب، والأمين العام للفنانين الفلسطينين.

التعليقات
press-day.png