رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

في 24 ساعة.. السيسي يدعو الشعب لعدم الأكل لبناء مصر.. وحكومته تخفض الضرائب على أصحاب الدخول الكبيرة

السيسي
السيسي

السيسي: ليس لدينا خيارات ونحتاج أن نضغط على أنفسنا.. وحكومته توافق على تخفيض ضرائب المبيعات وردها للمستثمرين

بعد أقل من 24 ساعة من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقشف مؤكدا أنه ليس لدينا خيارات.. ونحتاج أن نضغط على أنفسنا حتى ولو لم نأكل من أجل بناء بلدنا .. وافقت المجموعة الإقتصادية بالحكومة على تخفيض، الحد الأقصى لضريبة الدخل من 30 % إلى 22.5% فضلا عن قرارات أخرى بتخفيض ضرائب المبيعات على الآلات والمعدات للنصف وردها كاملة مع تقديم أول إقرار ضريبي.

وقال هاني قدري دميان وزير المالية، اليوم الثلاثاء، إن المجموعة الإقتصادية بالحكومة، وافقت على توحيد أسعار الضرائب على الدخل فى مصر ليكون حدها الأقصى 22.5% مع الحفاظ على هيكل التصاعد فيها من خلال منظومة الشرائح التى تزيد من عبء الضريبة على الدخول الأعلى فى حين تخفض على الشرائح الأدنى – على حد قوله - .

وأضاف الوزير، أن القرار لن يعتبر ساريًا، إلا بعد اعتماده من رئيس الجمهورية، مشيراً، إلى أن هذا الإجراء يتزامن مع إجراءت دعم القاعدة الرأسمالية للإستثمار والتى تشمل خفض سعر الضريبة على المبيعات المقررة على الآلات والمعدات من 10% إلى 5% مع رد الضريبة بالكامل على دفعة واحدة فور تقديم أول إقرار ضريبى من قبل الممول، السماح مرة أخرى بإرجاء سداد العبء الضريبى فى حالات الإستحواذ عن طريق تبادل الأسهم،

وتتراوح ضريبة الدخل حاليا في مصر بين 10% إلى 30% مقسمة على 6 شرائح، لتصل لأعلي حد على من يتجاوز دخله المليون جنيه (132.8 ألف دولار) سنويا.

وكان الرئيس السيسي قد قال في كلمة أمس عقب افتتاحه 19 مشروعا تم تنفيذها تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 5ر3 مليار جنيه: لابد أن نكون قادرين على الاعتماد على النفس حتى لو لم نأكل من أجل بناء بلدنا فنحن فى حاجة إلى أن نضغط على أنفسنا أكثر.

وأكد الرئيس أنه لن يستطع أحد أن يوقف تقدم مصر، لأن المصريين يفهمون جيدا كل الأمور، ومستعدون للوقوف إلى جانب بلادهم بكل إخلاص .

وأضاف الرئيس السيسي أننا فى معركة كبيرة من أجل المواطن المصرى وأنه لن تستطع أية جهة مواجهة المصريين جميعا، وأشار إلى أن النهضة والتنمية تحتاجنا جميعا.

وعن المؤتمر الاقتصادى المزمع عقده فى شرم الشيخ يوم الجمعة القادم قال الرئيس السيسي إن هناك من يحاول أن يأخذنا للوراء ولن يستطيعوا ذلك ولن يستطع أحد أن يعيق أمة أن تعطى لأولادها وتبنى الأمن والسلام والاستقرار والرحمة والعدالة.

وأكد الرئيس السيسى أنه لايفكر سوى فى صالح الشعب المصرى وسلامته وأننا كمصريون لابد أن نشق طريقنا ونبنى بلدنا, وأوضح أنه لايخشى شيئا إلا الله ومصلحة مصر.. قائلا “محدش هياخد أكثر من عمره ولا أقل من عمره”.

ووجه الرئيس السيسى الشكر لكل من وقف مع مصر فى الظروف التى مرت بها، إلا أنه قال إننا لابد أن نكون قادرين على الاعتماد على النفس حتى لو لم نأكل من أجل بناء بلدنا فنحن فى حاجة إلى أن نضغط على أنفسنا أكثر فليس لدينا خيارات من أجل فعل معجزات حقيقية والمساهمة فى تطور الإنسانية.

 

التعليقات
press-day.png