رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الجيش السوري يسيطر على قرية استراتيجية في حلب

ارشيفية
ارشيفية

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل إعلام رسمية أن الجيش السوري سيطر، اليوم الأربعاء، على قرية شمال حلب، ما يعزز هيمنته على منطقة تستخدمها الجماعات المسلحة كطريق إمداد للمدينة.

وقال المرصد السوري، الذي يقع مقره في بريطانيا، ويتابع الأحداث داخل سوريا من خلال مصادر على الأرض، إن الجيش سيطر بدعم من مسلحين على قرية حندرات بعد اشتباكات عنيفة على مدى 10 أيام مع جبهة النصرة، وهي جناح تنظيم القاعدة، وكتائب إسلامية أخرى.

وكان الجيش حاصر حندرات ومناطق أخرى في الشمال من حلب أواخر العام الماضي، في محاولة لقطع خطوط الإمداد، وقال المصدر إن الاشتباكات لا تزال دائرة في القرية وحولها، وإن الطيران الحربي نفذ عددا من الهجمات.

مدينة حلب مقسمة بين الجيش السوري، مدعوما بمسلحين وبين مجموعة من الجماعات المسلحة منها جبهة النصرة، وكتائب إسلامية، ومعارضون مدعومون من الغرب.

ويسعى مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستافان دي ميستورا، لتفعيل وقف لإطلاق النار في حلب للسماح بدخول المساعدات الإنسانية المطلوبة هناك بشدة.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الجيش سيطر على حندرات ومحيطها سيطرة كاملة بعد أن قضى على آخر «العناصر الإرهابية»، وأظهر تقرير لوكالة الأنباء الرسمية صورة لجنود سوريين وهم يرفعون بنادقهم وقبضات أيديهم احتفالا.

التعليقات
press-day.png