رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السيسي للتلفزيون الإثيوبي: ندشن حقبة جديدة في العلاقات مع أديس أبابا.. والحوار والتعاون يؤمنان مصالحنا المشتركة

عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية
عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية

السيسي: مصر تسعى لتأمين حقوقها المائية.. ومن حق الشعب الإثيوبي التنمية والازدهار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشعب الإثيوبى له كل الحق في التنمية والازدهار، وفي الوقت نفسه للشعب المصرى الحق في تأمين حقوقه المائية, مضيفا أنه يمكن بالحوار والتعاون أن نراعى مصالح بعضنا البعض دون الاضرار بالآخرين.

وقال السيسي, في حوار للتليفزيون الإثيوبي، مساء اليوم الثلاثاء،: «يمكننا العمل معا لتعظيم الاستفادة من مياه نهر النيل, وتحقيق الفائدة المشتركة بين مصر وإثيوبيا, وكذلك للشعوب الأفريقية, فهناك إرادة سياسية للتعاون , وهناك أيضا مسؤولية».

وأوضح السيسي أنه يوجه، عبر التليفزيون الإثيوبي، عبارة حب وود وتحية من الشعب المصرى إلى أديس أبابا, مشيرا إلى أن القاهرة تطمح في أن تعلو العلاقات بين البلدين وترتقي إلى مستويات أعلى.

وتابع: «مصر وإثيوبيا تدشنان حقبة جديدة في العلاقات المتميزة التي يسودها التعاون المشترك في مختلف المجالات، ونحن نسعى لإزالة كافة الشكوك ومجابهة مشاعر القلق بشأن مياه النيل».

وأشار الرئيس إلى أن إعلان المبادئ، الذي تم توقيعه بالخرطوم مساء أمس، الخاص بسد النهضة يعد خطوة أولى, تليها اتفاقات تفصيلية تتناول كل ما جاء فى هذا الإعلان من مبادئ، حتى يمكن التوصل إلى اتفاق متكامل حول حوض النيل.

وفي ختام الحوار هنا الرئيس المصري الشعب الإثيوبى على تمتعه برئيس وزراء بقامة، مريام ديسالين، لما لمسه من خلال التعامل معه من جدارة وحرص على تحقيق مصالح بلاده، والتعامل مع المشكلات بعقل وقلب مفتوح.

التعليقات
press-day.png