رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. 45 عاما على "مذبحة بحر البقر".. يوم قتل العدو الإسرائيلي أطفال مصر "الدرس انتهى لموا الكراريس"

مدرسة بحر البقر
مدرسة بحر البقر

تمر اليوم، 8 ابريل، الذكرى الـ45 للمذبحة الصهيونية التي ارتبكتها طائرة العدو الإسرائيلي على مدرسة بحر البقر، والتي استشهد فيها 30 تلميذا وأصيب 50 آخرين.

وفي صباح 8 ابريل 1970، شنت طائرات العدو من طراز «فانتوم»، مدرسة بحر البقر بقرية الحسينية بمحافظة الشرقية، والتي بررت إسرائيل هجومها الغاشم بأن المدرسة كانت منشأة عسكرية خفية.

ونددت مصر بالحادث المروع ووصفته بأنه عمل وحشي يتنافى تمامًا مع كل الأعراف والقوانين الإنسانية واتهمت إسرائيل أنها شنت الهجوم عمدًا بهدف الضغط عليها لوقف إطلاق النار في حرب الاستنزاف.

وأثار الهجوم حالة من الغضب والاستنكار على مستوى الرأي العام العالمي، وبالرغم من أن الموقف الرسمي الدولي كان سلبيًا ولم يتحرك على النحو المطلوب، إلا أن تأثيره تسبب في إجبار أمريكا على تأجيل صفقة إمداد إسرائيل بطائرات حديثة.

ومدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة تقع بمركز الحسينية، محافظة الشرقية، و‏تتكون من دور واحد وتضم‏ ثلاثة‏ فصول بالإضافة إلى غرفة المدير وعدد تلاميذها مائة وثلاثون طفلا أعمارهم تتراوح من ستة أعوام إلى اثني عشر عاماً، ومن حسن الحظ أن هذا اليوم كان عدد الحضور 86 تلميذاً فقط.

وحلقت 5 طائرات العدو من طراز إف-4 فانتوم الثانية على الطيران المنخفض، ثم قامت في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة من صباح يوم الأربعاء بقصف المدرسة بشكل مباشر بواسطة خمس قنابل (تزن 1000 رطل) وصاروخين، وأدي هذا تدمير المبنى بالكامل.

وأسفر العمل الإرهابي، عن استشهاد ثلاثين طفلاً من تلاميذ المدرسة، وإصابة أكثر من خمسين طفلاً بجروح طفيفة وبعضها إصابات بالغة وخطيرة، وإصابة مدرس و11 عاملا بالمدرسة، وتدمير مبنى المدرسة تماما.

التعليقات
press-day.png