رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«حريات الصحفيين» تجتمع بحضور النقيب.. وتعلن التصدي بحزم لأي انتهاك ضد الصحفيين

نقابة الصحفيين ارشيفية
نقابة الصحفيين ارشيفية

اللجنة تتفق على المشاركة في وقفة للتضامن مع الزميل هاني صلاح الدين.. والبلشي: يجب تشكيل مجموعة عمل لرصد الانتهاكات التى يتعرض لها الزملاء

عقدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشى وكيل النقابة، مساء اليوم الثلاثاء، أول اجتماع لها، وذلك بمقر النقابة، لوضع خطة اللجنة خلال الفترة القادمة.

شارك فى الاجتماع يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، ومحمود كامل عضو مجلس النقابة، بالإضافة إلى الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس عضو مجلس النقابة السابق، وعدد من الصحفيين.

وشدد محمد عبد القدوس، الذي كان يشغل في المجلس السابق منصب رئيس لجنة الحريات، على ضرورة أن تكون نقابة الصحفيين بمثابة بيت الأمة والدفاع عن الصحفيين وحرياتهم، وطالب بأن تسعى النقابة للاحتفال بعيد العمال.

وقال خالد البلشى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، إن اللجنة ستتصدى للانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيون بكل حزم، لافتا إلى أن اللجنة بدأت عملها فى ظروف صعبة وأن أمامهم طريق واحد وهو الاشتباك مع كل من ينتهك حرية الصحافة.

وأضاف "البلشى" خلال كلمة له باللقاء: "لدينا صحفيون لأول مرة يصدر بحقهم أحكام بالمؤبد، ودور نقابة الصحفيين الآن هو استعادة حالة المجتمع المدنى وأنها فى حاجة لإجراءات عملية للتعامل مع القضايا". وأشار إلى أن القضية الأولى التى لابد أن تطرح الآن، هى قضية غرفة عمليات رابعة.

وشدد رئيس لجنة الحريات على ضرورة أن تتحذ النقابة إجراءات عملية بخصوص الزملاء الصحفيين المتهمين في قضية "غرفة عمليات رابعة"، وقال: عندنا معلومات غائبة فى كل القضايا والزميل هانى صلاح اتقبض عليه ولم يكن يمثل خطرا ما.

وأشار "البلشى" إلى أن اللجنة بصدد تشكيل لجنة قانونية لدراسة أوضاع جميع الزملاء نقابيين وغير نقابيين، الذين صدرت بحقهم أحكام فى قضية "غرفة عمليات رابعة"، مددا على أنه لابد من تشكيل مجموعة عمل لرصد الانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيون.

واتفق الحضور في الاجتماع علي مجموعات عمل للتحرك خلال الفترة القادمة من بينها لجنة المتابعة واللجنة القانونية ولجنة الاعلام والاتصال ولجنة الندوات والفعاليات واتفق الحضور كذلك علي المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التى تمت الدعوة إليها يوم الخميس المقبل الخاصة بالزميل المعتقل هانى صلاح الدين.

التعليقات
press-day.png