رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الحكومة في يوم.. 6 قرارات حصيلة اجتماع محلب مع الوزراء.. أبرزها إقرار تعديلات قانون النواب

ارشيفية
ارشيفية

من بين القرارات: هدم مبنى الحزب الوطني المنحل بكورنيش النيل.. ومعاشات استثنائية للمصابين وأسر الشهداء

ناقش مجلس الوزراء، في اجتماع اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب، عدد من القرارات التي اتخذتها الحكومة، سواء اقتصاديا أو سياسيا أو برلمانيا، فيما كانت أبرزها إقرار تعديلات قانون الانتخابات.

ووافق مجلس الوزراء، على هدم مبني الحزب الوطني المنحل بكورنيش النيل، مع إسناد أعمال الهدم للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، على أن يتم استخدام الموقع بعد إتمام أعمال الهدم بقرار من مجلس الوزراء.

كما ناقش المجلس، مقترح تكوين شركة متخصصة لإدارة المناطق الأثرية، حيث أشار وزير الاستثمار إلى إمكانية إنشاء شركة مساهمة مصرية تحت مظلة قانون الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 “شركة مشتركة”، على أن يراعى أن يكون الغرض من الشركة هو إدارة المناطق الأثرية والسياحية من كافة الوجوه مثل “النظافة – النظام – وسائل الترفية – التجهيزات – الاضاءة – إنشاء المطاعم والكافيتريات بصورة لائقة – تنظيم الزيارات” ، كما أكد على أن يكون مؤسسو الشركة المقترحة من ذوى الخبرة فى إدارة المناطق الأثرية والسياحية.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية إيجار منتهى بالتمليك بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامى للتنمية، بشأن إيجار معدات لاستخدامها فى مشروع الربط الكهربائى بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، بمبلغ لا يتجاوز 220 مليون دولار، والموقعة فى شرم الشيخ بتاريخ 14/3/2015.

كما أصدر قرارًا بمنح معاش استثنائي لأسرة كل شهيد مدني من شهداء الأعمال الإرهابية بقيمة 1500 جنيه لأسرة الشهيد التي تحصل على معاشات تأمينية، وإذا كانت الأسرة تحصل على معاش أكثر من 1509 جنيه يتم منحها 500 جنيه إضافي. وتضمن القرار أن يتم توزيع المعاش بالتساوي على المستحقين وفقًا لقوانين التأمين الاجتماعي، ويجوز الجمع بين هذا المعاش وأي معاش آخر أو دخل آخر.

كما تضمن القرار أن يُمنح أي مصاب مدني أصيب بالعجز الكلي بسبب الأعمال الإرهابية معاش استثنائي مساوي لمعاشرة الشهيد، كما يمنح من أصيب بعجز جزئي معاش استثنائي بحسب نسبه عجزه.

وأوضح القرار أن طلب معاش الشهيد يرفق بأصل شهادة من النيابة العامة بظروف الحادث وأصل شهادة الوفاة وأصل إعلان الوراثة وجهة العمل للشهيد، وصورة عقد الزواج وصورة البطاقة الشهيد وشهادات ميلاد الأولاد.

ووافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة “4094.84″ فدان تعادل “17201765″ مترا مربعا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة أسوان لتوزيعها على سكان القرى النوبية لاستخدامها فى أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

وعلى إعادة تخصيص مساحة “91.74″ فدان شرق طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوى بمحافظة الجيزة، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح وزارة الداخلية لاستخدامها فى إقامة معسكرات وأماكن لتدريب الأمن المركزى.

وعلى إعادة تخصيص مساحة “51.15″ فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لاستخدامها فى مشروعات الاستصلاح والاستزراع وعلى إعادة تخصيص مساحة 51 فدانا من الاراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة الفيوم لاستخدامها كامتداد للمنطقة الصناعية القائمة بكوم أوشيم.

التعليقات
press-day.png