رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الزهار: استمرار الحصار على غزة يعني مواجهة حتمية قريبة مع دولة الاحتلال.. والميناء البحري مطلب المقاومة

 

حذر عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار من مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في حال استمر الحصار المفروض على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال أرسل وسطاء إلى غزة لطلب تثبيت اتفاق التهدئة.

وقال "الزهار" خلال مقابلة مع قناة "الأقصى" الفضائية مساء اليوم الخميس، إن "الاحتلال يعلم أن استمرار الحصار على غزة يعني مواجهة حتمية قريبة والمقاومة لن تقبل باستمرار هذا الوضع.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن مطلب المقاومة الفلسطينية بإقامة ميناء بحري في قطاع غزة هو مطلب منطقي لمنع استمرار ربطنا بالاقتصاد الإسرائيلي ومعابره التي تتحكم بالأوضاع في القطاع.

واعتبر أن الوصول لتحقيق إقامة ميناء بحري حر في غزة هو أمر صعب وليس بالسهل "لكنه الأكثر واقعية لرفع الحصار عن القطاع وضمان تسهيل إعادة إعمارها".

ولفت "الزهار" إلى أن خطوة إقامة الميناء يجب أن تكون ضمن اتفاق دولي وبترتيبات واضحة وهو ما تطالب به حركة حماس والمقاومة لتحقيق انفراجة حقيقية في أوضاع قطاع غزة.

وأكد "الزهار" أن برنامج المقاومة واضح بدحر الاحتلال كليا عن أرض فلسطين التاريخية، مجددا انتقاده حكومة الوفاق الوطني فيما يتعلق بدورها تجاه قطاع غزة قائلا: "هذه الحكومة هي حكومة حصار ومن حقنا رفع الحصار عن شعبنا الفلسطيني".

وفيما يتعلق بالأوضاع في الضفة الغربية، قال "الزهار" إن الحل الوحيد هو في ثورة حقيقية في وجه الاحتلال حتى دحره ومستوطنيه كليا.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png