رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تقرير حقوقي: استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 375 آخرين في إبريل الماضي

ارشيفية
ارشيفية

أفاد مركز حقوقي فلسطيني أن 7 فلسطينيين استشهدوا و375 آخرين اعتقلوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر أبريل الماضي.

وقال مركز «أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان»، في تقريره الشهري الذي يرصد انتهاكات قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، إن من بين الشهداء 3 من الخليل جنوب الضفة أحدهم أسير محرر توفي نتيجة الاهمال الطبي في سجون الاحتلال، وواحد في كل من رام الله والقدس وجنين والسابع من قطاع غزة، واستشهد متأثرا بجراح أصيب بها في الحرب الأخيرة على القطاع.

ووثق التقرير اعتقال 19 سيدة فلسطينية على الأقل خلال أبريل الماضي من بينهم النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، مشيرا إلى أن معظم المعتقلات يتم إطلاق سراحهن بعد فترات وجيزة من الاعتقال، لا سيما المقدسيات اللواتي يعتقلن أثناء توجههن أو خروجهن من المسجد الأقصى المبارك.

ورصد التقرير اعتقال ما لا يقل عن 55 طفلا وقاصرا دون سن الثامنة عشرة، لافتا إلى أن معظم تلك الاعتقالات تتركز في القدس والخليل وبيت لحم.

وأشار إلى أن مدينة القدس شهدت أكبر عدد من الاعتقالات، إذ بلغ عددهم 113 مواطنا على الأقل، تلتها الخليل 86 معتقلا، ثم نابلس 54، وبيت لحم 40، ورام الله والبيرة 29، وجنين 26، وقلقيلية 11، وطولكرم 4 معتقلين، وشهدت «سلفيت» حالة اعتقال واحدة على الأقل.

وذكر التقرير الحقوقي أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 مواطنا على الأقل من قطاع غزة؛ تم اعتقال 10 منهم أثناء محاولتهم اجتياز الأسلاك الشائكة المقامة على حدود غزة باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948، في حين اعتقل الاحتلال مواطنا غزيا مريضا على معبر بيت حانون أثناء محاولته العبور والتنقل من القطاع إلى الضفة للعلاج.

 

التعليقات
press-day.png