رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأمم المتحدة: مقتل 500 طفل يوميا في حوادث السير

أرشيفية
أرشيفية
قالت منظمة الصحة العالمية، إن نحو خمسمائة طفل يلقون حتفهم ويصاب الآلاف كل يوم في حوادث سير، محذرة من تدهور الوضع، وجاء ذلك أثناء إطلاق حملة دولية حول إنقاذ حياة الأطفال تهدف إلى حشد العمل لجعل الشوارع آمنة للأطفال.
 
وتفيد أرقام منظمة الصحة العالمية بأن طفلا يموت كل أربع دقائق إثر حادث سير، وبالنسبة لليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة والسابعة عشرة فإن إصابات حوادث السير تعد السبب الرئيسي للوفاة بأنحاء العالم.
 
وقال الدكتور إيتيان كروغ المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، في حوار مع إذاعة الأمم المتحدة، إن حوادث السير هي كارثة من صنع البشر، إذ يقتل الأطفال على الطرقات بدون توفير أماكن آمنة لهم للعب والسير وركوب الدراجات للمدرسة.
 
وأطلقت الأمم المتحدة الاثنين، الأسبوع العالمي الثالث للسلامة على الطرق الذي يختتم في العاشر من الشهر الحالي، ويهدف الأسبوع العالمي إلى لفت الانتباه إلى المشكلة ورفع الوعي بالاستراتيجيات العشر التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للتصدي لها، ومن بين تلك الإرشادات الالتزام بالسرعة المحددة، وتحسين البنية الأساسية للطرف، واستخدام راكبي الدراجات والدراجات النارية للخوذات.
التعليقات
press-day.png