رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الإحصاء: إصدار التعداد السكاني المقبل نوفمبر 2016

أعلنت الدكتورة إيمان عبد الفتاح، مدير عام الإدارة العامة للتعداد السكاني بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن إصدار الجهاز للتعداد السكاني المقبل، أواخر شهر نوفمبر 2016.
وقالت عبد الفتاح، خلال لقائها  علي قناة «أون تي في» إن هناك 150 ألف فرد يعملون ميدانيًا من أجل إنجاز التعداد المقبل، مضيفة: " المرحلة الأولى للتعداد تشمل حصر المباني ومكوناتها مثل المرافق الموجودة بكل مبنى، كما يوفر الخصائص السكانية للمواطنين مثل فئات السن والديانة وحالتهم التعليمية الاجتماعية".
وأوضحت أن أهمية التعداد السكاني تكمن في أنه يمد القطاعات المختلفة بالحكومة بالعديد من المعلومات حتى تستطيع تحديد احتياجات كل محافظة في القطاعات المختلفة طبقًا لعدد السكان بها.
وأكدت أن جميع البيانات الفردية التي ترد للجهاز عن الخصائص السكانية للمواطنين سرية للغاية، ولا يمكن إفشاؤها وإلا يتم معاقبة من يخالف ذلك، طبقًا لقانون الإحصاء، مضيفة: "الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء هو الجهة الوحيدة المنوط بها تعداد السكان، وجميع بياناته وأرقامه صادقة وواقعية".
وقالت إن عدد السكان في مصر يزيد بمعدل 3.9 فردًا كل دقيقة، و6595 فردًا يوميًا، موضحة أن التعداد يقوم على حصر دقيق لكل الأفراد الأحياء المتواجدين داخل الحدود المصرية والوصول لعدد سكان دقيق بعد طرح الوفيات.
 
التعليقات
press-day.png