رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

البغدادي يدعو المسلمين للهجرة إلى "أرض الخلافة": الإسلام يدعو للقتال لا السلام ونقود الحرب ضد الكفار

ابو بكر البغدادى زعيم داعش
ابو بكر البغدادى زعيم داعش

بث تنظيم الدولة الإسلامية رسالة صوتية جديدة لزعيمه أبو بكر البغدادي دعا فيها جميع المسلمين إلى القتال في صفوفه، وفي حال التثبت من مصداقية هذه الرسالة، فإن هذا التسجيل سيكون الأول للبغدادي منذ شهور.

ودعا البغدادي المسلمين إلى الهجرة إلى "أرض الخلافة" وهي المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق.

وقال محللون إن " الصوت يبدو صوت البغدادي ،إلا أنه لم يتم التأكد من ذلك"، ويسود غموض بشان مصير البغدادي بعد قصف طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مواقع التنظيم.

وتأتي هذه الرسالة الصوتية وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على بعد كيلومترين من مدينة تدمر الآثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي، والتي تعد إحدى أهم المواقع الأثرية في منطقة الشرق الأوسط.

وحذر مدير العام للآثار السورية إنه "إذا دخل تنظيم الدولة الإسلامية إلى تدمر فهذا يعني دمارها".

ونشرت "مؤسسة الفرقان" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية هذا التسجيل الصوتي للبغدادي، كما تداوله العديد من المواقع الإلكترونية.

وقال البغدادي إنه "ليس هناك أي سبب يمنع أي مسلم من الهجرة إلى أرض الخلافة أو الإنضمام والقتال في صفوفه إذ يعد ذلك واجب كل مسلم.. نحن ندعوكم إما الإنضمام إلينا أو حمل السلاح والقتال أينما كنتم".

وتابع البغدادي: "لم يكن الإسلام يوماً، دين يدعو للسلام، بل يدعو إلى القتال، وحربنا التي نخوضها ليست حرب تنظيم الدولة الإسلامية بل حرب جميع المسلمين التي يتولى قيادتها تنظيم الدولة الإسلامية"، مشيراً إلى أنها "حرب المسلمين ضد الكفار".

واستطرد البغدادي في رسالته "لا عزة ولا شرف ولا آمان ولا حقوق لكم إلا في ظل دولة الخلافة".

التعليقات
press-day.png