رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

متهم في "أنصار بين المقدس": النيابة ترفض إثبات سرقة سيارتي أثناء الضبط.. ودفاع آخر: موكلي يحاكم لتشابه اسمه مع أحد المتهمين

قضية أنصار بيت المقدس
قضية أنصار بيت المقدس

قال أحد متهمي بتنظيم أنصار بيت المقدس شريف سيد أنه تمت سرقة سيارته ومبلغ 2000 يورو، أثناء إلقاء القبض حال قيادته لها، وأن النيابة العامة رفضت ضم السيارة وما احتوته بأحراز القضية، أو الاستعلام عنها، مضيفًا أن السيارة كان بداخلها 2000 يورو وأوراقه الخاصة التي لم يحصل منها سوى على بطاقته الشخصية.

 وأبدى دفاع المتهم عبد الرازق محمود عبد الكريم، اعتراضه على إدراجه بين المتهمين بالدعوى، مشيرا إلى أن اتهامه يأتي بسبب وجود خطأ مادي بأمر الإحالة لتشابه الأسماء بين موكله والمتهم المطلوب، وردت النيابة بأنها ستخاطب السجلات المدنية لتحري ذلك الأمر وتعديله حال ثبوت وجود خطأ مادي.

 كان النائب العام المستشار هشام بركات قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، وفريق موسع من أعضاء النيابة.

 وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

التعليقات
press-day.png