رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الكهرباء: زيادة الانتاج 6882 ميجاوات بنسبة 25% إضافية لمواجهة إنقطاع التيار خلال العام الحالي

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

قال وزير الكهرباء المهندس محمود شاكر إن العام الحالي سيشهد توفير 6882 ميجاوات إضافية لشبكات الكهرباء على مستوى مصر تمثل 25 % من الأحمال المطلوبة لمواجهة زيادة الطلب على الكهرباء وستساعد في مواجهة أزمات انقطاع التيار بشكل طبيعي مما يسمح باستقرار الأوضاع.

وأضاف الوزير أنه تم توفير 3632 ميجاوات من أول شهر يناير الماضي حتى الآن من خلال الخطة العاجلة والخطة الاستثمارية وافتتاح المحطات الجديدة فى العين السخنة وبنها.

جاء ذلك خلال افتتاح محطة كهرباء جمجرة ببنها بطاقة إنتاجية بلغت 750 ميجاوات بنظام الدورة المركبة بتكلفة مليار ونصف المليار جنيه على مساحة 22 فدانا.

وسيتم تشغيلها بالغاز الطبيعى وفى حالة الطوارىء بالوقود الخفيف بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر.

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من صيانة 93 % من شبكات الكهرباء القائمة على مستوى الجمهورية وجميعها جاهزة لاستقبال فصل الصيف وجارى العمل على إنشاء عدد من المحطات الجديدة ستنتهي خلال 7 إلى 8 أشهر من خلال الخطة العاجلة بتكلفه تصل إلى 2.7 مليار دولار.

وأكد أن الخطة الاستثمارية للوزارة بلغت هذا العام 22 مليار جنيه مضيفا أنه لم يتم تخفيف الأحمال نهائيا على الشبكة الموحدة خلال 7 أسابيع الماضية بسبب الإجراءات العاجلة التى اتخذتها الوزارة بالتعاون مع وزارة البترول في توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات ما أدى إلى استقرار الشبكة.

وكشف الوزير عن وجود تنسيق كامل بين الوزارة والقوات المسلحة والشرطة والأجهزة السيادية والمواطنين لحماية أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية والتى تعطي لها الوزارة أهمية قصوى فى مواجهة العمليات الإرهابية.

التعليقات
press-day.png