رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

خبير في «زراعة الكبد»: مصر الأولى عالميا في الإصابة بفيروس سي بـ15 مليون مريض

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور محمد نجم خبير زراعة الكبد إن أمراض الكبد بأنواعها ومراحلها تحتل اهتمام المصريي لاسيما بعد انتشارها بصورة غير طبيعية واكد انه بحسب الإحصائيات المعلنة وصل عدد المصابين بفيروس سى إلى 15 مليون مصري حيث تحتل مصر المرتبة الأولى في قائمة مرضى الفيروس الكبدي “سي” على مستوى العالم العربي بنسبة تبلغ 14% من جملة المصريين, وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

ويشكل مرضى الكبد تقريبا 50% من إجمالي مرضى الجهاز الهضمي في مصر والذي يضم الكبد والمعدة والقولون والبنكرياس والمرارة والأمعاء والمريء والبلعوم.

وتبلغ الإصابة في الرجال حوالى 8 % بينما تمثل النساء 6 % وتختلف الإصابات في محافظات مصرحيث تبلغ النسبة في القاهرة 8 %, والإسكندرية 6%, والدلتا 28 %, والصعيد 26 %.

وأضاف نجم في تصريحات صحفية على هامش افتتاح وحدة لعلاج فيروس “سي” بمستشفى السلام الدولى اليوم ” أن خطورة أمراض الكبد ترجع إلى المضاعفات التي قد تسببها للمريض وهوالأمر الذى ستعمل العيادة التكاملية الجديدة على إيقافه من خلال تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي “سي”, والمتابعة الدقيقة للمريض خلال مدة العلاج “.

التعليقات
press-day.png