رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

جورج إسحاق: القومي لحقوق الإنسان رصد 36 حالة تعذيب داخل أماكن الاحتجاز.. وتوصياتنا لا تؤخذ بعين الاعتبار

جورج اسحاق
جورج اسحاق

قال جورج اسحاق  عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنّ من يُهاجم الآن المجلس القومي لحقوق الإنسان سيأتي له يومٌ وسيلجأ لحقوق الإنسان، ولا يجد من يُدافع عنه.

وأضاف إسحاق في لقاءٍ له علي قناة الغد العربي ، أنّ المجلس القومي لحقوق الإنسان لا يُناقش فقط الأمور السياسية بل يُناقش كافة المجالات سواءً الاقتصادية أو الاجتماعية.

وتابع إسحاق أنّ تقرير المجلس رصد وجود 36 حالة تعذيب داخل أماكن الاحتجاز، لذلك يجب إعادة النظر في أماكن الاحتجاز الموجودة داخل أقسام الشرطة، موضحاً أنّ المجلس نجح في تعديل اللائحة الداخلية للسجون، لافتاً إلى أنّه: "يُوجد أشخاص مرضى في السجون وعلى شفا الموت".

وأوضح إسحاق أنّ المجلس القومي لحقوق الإنسان رصد تجاوزات في مجال الصحة وغيرها من المجالات الأخرى، مؤكداً أنّ التوصيات التي تخرج من المجلس القومي لحقوق الإنسان لا تُؤخد بعين الاعتبار من المؤسسات التنفيذية.

وطالب إسحاق الحكومة بضرورة إجراء مصالحة مع الشباب المحبوسين على خلفية قانون التظاهر، والإفراج عنهم، وتعديل قانون التظاهر، لافتاً إلى أنّ المجلس أبدى ملاحظات على قانون الخدمة المدنية، وأنّ المجلس سيرسل هذه الملاحظات لوزارة التخطيط والإصلاح الإداري.

التعليقات
press-day.png