رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محمود عزت يرد على بيان «محمد منتصر» بمقال لم ينشر على مواقع الجماعة الرسمية.. ويوقّع: القائم بأعمال المرشد

محمود عزت
محمود عزت

نشر الدكتور محمود عزت، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، مقالا جديدا على موقع «علامات أون لاين»، اختتم فيه كلامه بتوقيع «نائب المرشد العام والقائم بأعمال المرشد»، فيما لم ينشر على أي موقع رسمي تابع للجماعة.

يأتي ذلك بعد أيام من بيان المتحدث باسم الإخوان المسلمين محمد منتصر، الذي أكد فيه أن عزت وغزلان ومحمود حسين، ليس لهم أي صفة تنظيمية في الجماعة منذ فبراير 2014 بعد انتخابات مكتب الإرشاد الجديد الذي انتهى بانتخاب أعضاء جدد.

ودعا عزت أعضاء الجماعة بالمزيد من السلمية والتمسك بالتحركات السلمية، قائلا: «إن تمسكنا بالمسار الثورى السلمى لايعنى بحال من الأحوال تنازلا أو تفريطا فى أى حق من حقوق الثورة والثوار بل يعنى بكل حسم ووضوح وقوة وثبات أن الثورة مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها وخيارها فى ذلك السلمية المبدعة الموجعة».

وأضاف عزت في بيانه: «يجب أن نكون أكثر انفتاحاً على فئات المجتمع المختلفة، وأكثر وضوحاً في شرح برامجنا للشعب، ونشر الوعي بالثورة السلمية وعدم الانجرار للعنف، ونشر الأمل في تحقيق السلمية لأهداف الثورة، ومحاربة كل صور اليأس».

وضرب عزت في مقاله، أمثال بأقوال لمفكرين ورؤساء دول من بينهم «المفكر نعومي تشومسكي» والكاتب البريطاني «روبرت فيسك»، والرئيس الأمريكي الأسبق «جيمي كارتر»، وتقرير صادر من معهد كارنيجي الأمريكي، يتحدثون جميعا عن أهمية استمرار الحراك لإنجاح أي ثورة.

التعليقات
press-day.png