رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

البحرين تستدعي سفير العراق بعد اعتقال «إرهابيين» من «سرايا الأشتر» تدربوا داخل بلاده

ملك البحرين
ملك البحرين

استدعت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأربعاء، السفير العراقي لديها، أحمد نايف رشيد الدليمي، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية، على خلفية اعتقال عدد من الإرهابيين اعترفوا بتلقيهم تدريبات في العراق.

وقال بيان صدر عن وزارة الخارجية البحرينية، نشرته على موقعها الإلكتروني، إن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أكد للسفير العراقي خلال استدعائه، "ضرورة أن تتخذ حكومة العراق كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي شكل من أشكال التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية".

وشدد الوزير على "وضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تتخذ أرض العراق مقراً لتهديد أمن وسلامة مملكة البحرين، من خلال تجنيد العناصر الإرهابية، وتحريضها وتدريبها عسكرياً، لتنفيذ أعمال إجرامية بالمملكة، خاصة بعد أن ثبت إقدام عناصر تنظيم ما يسمى بـ(سرايا الأشتر) الإرهابي بتلقي تدريبات عسكرية على مجموعة من الأسلحة والمتفجرات على أيدي مليشيا كتائب (حزب الله) الإرهابية في العراق".

وأكد الوزير أن بلاده "تقدر عالياً علاقاتها مع جمهورية العراق وتسعى دائماً إلى تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، وتحرص على أمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، وتساهم بكل قوة وبالتعاون مع التحالف الدولي من أجل القضاء على تنظيم (داعش) الإرهابي في العراق"، مضيفاً "إلا أنها في الوقت ذاته ترفض تماماً التدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة كانت".

وأوضح أنه "يتوجب على الحكومة العراقية اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لوقف تلك الأعمال الإجرامية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البحرين، مشدداً على أن "المملكة ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية لتعزيز أمنها واستقرارها وحماية مصالحها في هذا الشأن".

كانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت، الأحد الماضي، القبض على عدد من القيادات الميدانية لتنظيم "سرايا الأشتر" الذي يقوده بحرينيان موجودان في إيران، بحسب بيان صدر عن الوزارة، أكدت فيه "تمكن الأجهزة الأمنية من إحباط مخطط إرهابي، كان يستهدف أمن مملكة البحرين، من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة".

وبحسب البيان فقد "اعترف المقبوض عليهم، بتلقي عناصر (سرايا الأشتر) تدريبات عسكرية بالعراق، من قبل ما يسمى بـ(كتائب حزب الله) الإرهابية، شملت التدريب على أسلحة الكلاشينكوف، وآر بي جي، واستخدام المواد المتفجرة C4، وكذلك TNT، كما شملت التدريبات أعمال الخطف، والقنص، والرماية، وفك وتركيب السلاح، واستخدام قذائف الهاون، والمناظير، وفتيل التفجير والصواعق".

وأعلن مجلس الوزراء البحريني في 4 مارس/آذار 2014 اعتبار تنظيم "سرايا الأشتر" منظمة إرهابية، حيث سبق أن تبنى التنظيم عدة هجمات على رجال الأمن.

التعليقات
press-day.png