رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«ساويرس للتنمية الاجتماعية» و«وادي دجلة القابضة» تطلقان مشروع التعلم من أجل التوظيف

تحتفل جمعية الخبر السار للخدمات التعليمية والثقافية، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وشركة وادي دجلة القابضة، بافتتاح مشروع «التعلم من أجل التوظيف»، بعد غد الثلاثاء بفندق كونراد.
يشهد الحفل كلمات افتتاحية للمهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس، والمهندس ماجد سامى الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة القابضة، والأستاذ  أيمن كرم رئيس مجلس إدارة جمعية الخبر السار.
ويهدف مشروع (التعلم من أجل التوظيف) إلى تحسين المستوى التعليمي لعدد 500 من الأميين تحت إشراف الدكتورة مايسة المفتى، منسق المبادرة القومية لمكافحة الأمية من خلال طلبة الجامعة ومنحهم شهادات حكومية معتمدة تمكنهم من القيام بدور فعال في مجتمعاتهم.
كما يهدف إلى تحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي وتنمية مهاراتهم التعليمية والمهنية من خلال تقديم برامج تدريب مهني وحرفي لعدد 400 متدرب من الأميين من أجل تأهيلهم لسوق العمل، وتوفير فرص عمل حقيقية لهم في شركات تم التعاقد معها بالفعل، كما يهدف المشروع أيضاً إلى دعم 100 آخرين من خلال منحهم قروض صغيرة لعمل مشروعات صغيرة تهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر غير التقليدي،  بالإضافة إلى تدريبهم على مهارات التنمية الاقتصادية التي تؤهلهم لإدارة مشروعاتهم لضمان نجاحها واستمراريتها.
 
التعليقات
press-day.png