رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الضرائب: 35 مليار جنيه متأخرات ضريبية مستحقة على البترول وقناة السويس والبنك المركزي

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن "المتأخرات الضريبية المستحقة على الجهات السيادية (الهيئة العامة للبترول والبنك المركزي وقناة السويس) بلغت نحو 35 مليار جنيه"، موضحا أنه من المقرر تحصيلها خلال العام المالي الجديد 2015 / 2016 لتسهم بذلك في تحقيق الربط المستهدف والمقدر بـ 422 مليار جنيه، بحسب البيان المالي الذي أصدرته وزارة المالية.

وأضاف مطر - خلال حفل السحور السنوي لمصلحة الضرائب مساء أمس الثلاثاء - أن "أغلب نسبة العجز في تحصيل الضرائب خلال العام المالي المنصرم 2014/ 2015 جاءت بسبب المتأخرات على الجهات السيادية".

وأشار إلى أن إجمالي الضرائب المتأخر سدادها من قبل البنك المركزي 7 مليارات جنيه، وهي تمثل أرباح البنك المركزي مضاف إليها أرباح البنوك من التعامل في السندات، أما الضرائب المستحقة على الهيئة العامة للبترول والتي لم تسدد خلال العام الماضي فكانت هي النسبة الأكبر في متأخرات الجهات السيادية.

وقال إن "هناك بعض الأنشطة في قناة السويس الجديدة معفاة من الضرائب بموجب قانون 77 لسنة 1975 مثل نشاط التكريك، بالإضافة إلى أن مشروع قناة السويس وهو مشروع قومي".

وأوضح مطر أن تحصيل الضرائب على باقي الأنشطة في الدولة تسير بشكل جيد، لافتا إلى أن إجمالي المتأخرات تبلغ 70 مليار جنيه حصل منها 10 مليارات جنيه خلال العام المالي المنصرم 2014/ 2015.

التعليقات
press-day.png