رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الثقافة: افتتاح متحف جمال عبدالناصر أكتوبر المقبل.. وخطة العرض تليق بتاريخ الزعيم الراحل

جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

قال وزير الثقافة، الدكتور عبدالواحد النبوي، إن متحف الزعيم الراحل جمال عبدالناصر سيفتتح في احتفالات أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن الشركة المنفذة بدأت العمل في المرحلة الأخيرة.

ووجه «النبوي» بضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من مشروعات متحف جمال عبد الناصر ومتحف الفن الحديث وتشكيل لجان للاستلام، مع إعداد سيناريو جيد للعرض المتحفي.

وأكد «النبوي» خلال اجتماعه بمسئولي جهاز الخدمات الوطنية ورئيس قطاع الفنون التشكيلية، ضرورة المتابعة لما يتم إنجازه من أعمال في هذه المشروعات وإبداء الملاحظات أولا بأول، لإنهاءها وسرعة افتتاحها حسب جدول زمني واضح، يتم اعتماده من قبل الإستشارى قبل وبعد التنفيذ.

وأشار الوزير إلى أنه سيزور المتحف لمتابعة العمل، مشددا على ضرورة إعداد خطة جيدة للعرض المتحفى لجميع مقتنيات جمال عبدالناصر لتليق باسم وتاريخ الزعيم الراحل.

وشدد «النبوي» على ضرورة الانتهاء من أعمال متحف الفن الحديث خلال 4 أشهر، وإعداد سيناريو عرض للمقتنيات المتحفية بما يليق بمصر وبمكانتها العالمية، وأن يكون مواكبا لمتاحف الفن في العالم.

كما ناقش وزير الثقافة تفاصيل مشروعات تطوير متحف محمود خليل ومتحف الجزيرة ومشروع الدور الرابع بالمبنى الإداري لقطاع الفنون التشكيلية، ووجه بسرعة الانتهاء منها.

التعليقات
press-day.png