رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رئيس هيئة قناة السويس: مصر ستقدم هدية للعالم في 6 أغسطس المقبل

قال مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر ستقدم في 6 أغسطس المقبل هدية للعالم، وذلك في إشارة إلى قناة السويس الجديدة التي من المقرر افتتاحها في 6 من أغسطس المقبل.
وأشار "مميش" إلى أن قناة السويس الجديدة، لن تسهم فقط في التجارة العالمية، وإثراء الخدمات لقناة السويس، ولكن أيضا ستساهم فى تحسين حياة الناس من خلال إيجاد فرص عمل وتقديم الخدمات اللوجيستية وأكثر من ذلك، مضيفا أن "قناة السويس الجديدة ليست ممر مائي، انها رمز لمصر الجديدة وإرادة الشعب المصري".
وشهد العالم اليوم و للمرة الأولى على الإطلاق، عبور أول قافلة بحرية عملاقة حمولة واحدة منها ١٣٣٠٠٠ طن كما تم ايضا وبنجاح التجريب التشغيلي للعبور المزدوج لقناة السويس.  وعبرت السفن قناة السويس الجديدة في الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت المحلي، حيث دخلت ثلاث سفن القناة الجديدة في الإسماعيلية وعلى متنها حمولة مشتركة من 305 ألف طن.
ويواكب هذا الحدث، إبحار السفن للمرة الأولى فى الممرات المائية لقناة السويس منذ إنشائها قبل أكثر من قرن من الزمان.
وشملت السفن الثلاثة التى عبرت قناه السويس الجديدة اليوم سفينة Southampton  التابعة لشركة  APL والتى تبحر من جدة الى بورسعيد، وسفينة Cheerness تابعة لشركة Maersk والتى تبحر من سنغافورة الى الولايات المتحدة الأمريكية، وسفينة Mayssan من البحرين والتى تبحر من جدة الى إيطاليا.
 
التعليقات
press-day.png