رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

صحة المنيا تتحفظ على محاليل الجفاف بعد واقعة وفاة أطفال بني سويف

أكد وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور نصيف الحفناوي، أنه تم التحفظ على مستحضر «ميتاهيدريل» محلول وريدي 500 مل، (محلول معالجة الجفاف)، إنتاج شركة المتحدون فارما بجميع تشغيلاته الموجودة لدي المؤسسات الصيدلية بالمديرية والمستشفيات الجامعية، والتأمين الصحي والمراكز الطبية المتخصصة.

وقال إن هذا الإجراء احترازي حتى الانتهاء من التحقيقات للتأكد من سلامة المنتج عقب حادث وفاة 6 أطفال، وإصابة 30 بمحافظة بني سويف بسبب محلول الجفاف.

وأضاف أن قرار التحفظ يأتي بناء على الإشارة الواردة من الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، حيث قامت فرق التفتيش التابعة لإدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالمنيا والإدارات الصحية التابعة لها بالبدء في إجراءات تحريز المستحضر على مستوى المحافظة .. مؤكدا على أن المديرية لم تخطر بأي حالات تعرضت لمضاعفات نتيجة استخدام المستحضر خلال الفترة السابقة داخل نطاق المحافظة.

وكان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة قد أصدر قرارا يوم الإثنين الماضي بالتحفظ على بواقي محاليل الجفاف التي ينتجها مصنع الشركة وكل الكميات المخزنة من المحلول في كل المحافظات..وذلك بعد إصابة أطفال بأعراض تشنجية بعد استخدام مستحضر ميتاهايدريل الوريدي في علاجهم من أعراض نزلات معوية حادة

التعليقات
press-day.png