رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالأرقام: معلومات عن أول 3 سفن تعبر قناة السويس بعد الافتتاح: فرنسية وإيطالية وتايوانية مملوكة لـ 3 من أكبر شركات الملاحة

إحداها مملوكة لشركة تتعامل مع 400 ميناء من أصل 521 حول العالم .. والثالثة تتعامل مع تجارة الصين داخل افريقيا 

 

 

شهدت قناة السويس اليوم، أول عبور لسفينتين متقاطعتين في المجرى الملاحي، تبعتهما سفينة ثالثة أثناء إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمته في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

واستقبلت القناة سفينتين تسيران في اتجاهين مختلفين. وكانت السفينتان تتبعان لشركتين من أكبر الشركات فى الملاحة البحرية، وهماMSC & CMA CGM .

السفينة الأولى التي عبرت القناة، خلال حفل الافتتاح، تابعة للخط الملاحي العالمي  MSC  (شركة شحن البحر المتوسط )، وهي من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال النقل البحري, وتمتلك أسطولا بحريا يضم  456 سفينة لتداول الحاويات، ولديها أكثر من 480مكتبا في 180دولة حول العالم .

ويغطى جدول الإبحار الخاص بالشركة أكثر من 200طريق بحري ملاحي تتعامل في إطارها مع 315ميناء من أهم الموانئ عالميا . قد أنشئت الشركة عام 1970فى ايطاليا .

أما السفينة الثانية، فهي تابعة للخط الملاحي العالمي(CMA CGM)، وهي شركة فرنسية تقع في مارسيليا  أنشئت عام1978، ولديها أكثر من 655 مكتب في 160 دولة حول العالم، و أسطول بحري يضم 445سفينة لتداول الحاويات، وتتعامل مع 400 ميناء بحري تجارى من أصل 521 ميناء بحرى تجارى حول العالم.

ونشر الموقع الرسمي لشركة CMA CGM  خبر عبور السفينة التابعة له فى قناة السويس.

كما عبرت سفينة تابعة لشركة EVER GREEN  تقع الشركة في تايوان،  لديها أسطول بحري يضم 153 سفينة, وتتعامل مع 240ميناء بحرى فى 80 دولة وتتعامل بالاساس مع تجارة الصين في افريقيا .

التعليقات
press-day.png