رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

ثالث أكبر شركة ملاحة تكشف قصة عبور سفينتيها خلال افتتاح القناة: عدد سفننا العابرة ستزيد من 637 لـ700 العام الجاري

الشركة: 8% من التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس.. وكل شركات الملاحة تهتم بافتتاح القناة الجديدة

 

 كشفت شركة CMA CGM، ثالث شركة على مستوى العالم فى مجال نقل الحاويات والنقل البحرى، تفاصيل عبور سفينتين مملوكتين لها، مجرى قناة السويس الجديدة، أثناء كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل الافتتاح.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقعها الرسمي إن سفينتي CMA CGM LAPEROUS وCMA CGM TITAN ، عبرتا قناة السويس خلال الاحتفالات الرسمية.

وأوضحت الشركة أنها تمتلك إحدى عشر خطا ملاحيا بحريا تمر من خلال قناة السويس، مشيرة إلى أنه بمعدل متوسط يومي تمر سفينة من السفن التابعة لها قناة السويس.

وقالت الشركة إن 8% من التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس، لذا تهتم جميع الشركات العالمية بافتتاح المجرى الجديد، بسبب الموقع الاستيراتيجى لقناة السويس التي تقع بين الخطوط الملاحية التي تخدم الاسواق العالمية الأساسية، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي والحكومة المصرية يتمنيان أن تزيد عائدات قناة السويس.

يذكر أن سفن شركة CMA CGM  بدأت الإبحار فى قناة السويس, منذ 1983. وتتوقع الشركة أن تزيد عدد سفنها التى تعبر القناة في الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه في عام 2014 عبرت 637سفينة تابعة للشركة القناة، في حين تتوقع أن يرتفع العدد لـ700 ناقلة في 2015  تتسع لـ18 ألف حاوية.

لقراءة الخبر على موقع الشركة: اضغط هنا

 

التعليقات
press-day.png