رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

زوجة الزميل يوسف شعبان بعد زيارته اليوم: إدارة سجن برج العرب تمنع علاجه من «فيروس سي»

رنوة يوسف: إدارة السجن منعتنا من سحب عينة منه لإجراء التحاليل الطبية له لعلاجه من المرض بعد أن طلبت منا إحضار الأدوات

زوجة الزميل: من حق كل سجين أن يتم علاجه.. وسجن برج العرب أصبح من السجون التي تمنع العلاج عن نزلائها

منعت إدارة سجن برج العرب، زوجة الزميل يوسف شعبان، الصادر بحقه حكم بالحبس سنة وثلاثة أشهر في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية قسم الرمل" من سحب عينة منه لإجراء بعض التحاليل الطبية، بحسب ما أفادت زوجة الزميل، اليوم الأحد.

وقالت رنوة يوسف، زوجة الزميل، في منشور لها عبر صفحتها على "فيس بوك" اليوم الأحد، إنها خلال زيارتها الأخيرة لـ"يوسف" سألت عن إجراءات "عمل تحاليل" للمسجون، فأخبرها الضباط بأن "الدكتور متوفر، ولكن الأدوات لا"، وطلبوا منهم احضار الأدوات الزيارة المقبلة لسحب عينة خلال الزيارة عن طريق طبيب السجن.

ويعاني الزميل يوسف شعبان يعاني من "فيروس سي"، بحسب زوجته، التي لفتت إلى أن يوسف قرر خلاب فترة سجنه العلاج حتى لا تزيد نسبة "الفيروس" في جسمه، مشيرة إلى أنه لكي يتم علاجه لابد من إجراء بعض التحاليل، لذلك سألت خلال الزيارة الماضية عن إجراءات "عمل التحاليل".

وأوضحت "رنوة"، أنها خلال زيارتها لـ"يوسف" اليوم أخذت معها "آيس بوكس" و"سرنجات" و"تلج" وكل الأدوات اللازمة لسحب العينة، لافتة إلى أنهم فوجئوا بأن "إدارة السجن غيرت كلامها وقالت طبعا ممنوع نسحب له عينة من هنا في السجن".

وأضافت: "لمدة 4 او 5 ساعات متواصلة بنتمطوح من الضابط ده للامين ده وكل واحد فيهم بيقول رأي وانتهى اليوم بفشلنا في اننا نسحب العينة من يوسف.

وتابعت زوجة الزميل يوسف شعبان: "بالرغم من أن القانون بيكفل للسجين حق العلاج وحق الحياة، إلا أنه على أرض الواقع مش احنا بس اللي بيتمنع عننا العلاج.. لا كمان فيه ناس ماتت النهاردة في سجون زي العقرب من الإهمال الطبي وعدم السماح بدخول الادوية لهم".

وشددت "رنوة" على أنه من حق كل سجين أن يتم علاجه خاصة، لو كان مرضه مرض خطير، ويهدد حياته. واستطردت: "النهاردة بشكل صريح سجن برج العرب اصبح من السجون اللي بتمنع العلاج عن نزلائها وانضم للقايمة قبله العقرب وقبل العقرب سجن طرة".

التعليقات
press-day.png