رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بشن غارات مالم توقف دعايتها ضد "بيونج يانج"

هددت كوريا الشمالية، اليوم السبت، أنها ستبدأ بإطلاق نيرانها بلا رحمة تجاه جارتها الجنوبية ما لم يوقف الجيش الكوري الجنوبي عملية البث الإذاعي المناهض لها على طول الحدود بين الدولتين،  والذي استأنفته "سول" منذ 10 من الشهر الحالي كرد على وقوع حادثة انفجار ألغام في المنطقة الحدودية بين الكوريتين ما أدى إلى إصابة جنديين جنوبين بجروح خطيرة .
وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية،  بأن قيادة الجبهة القتالية للجيش الشعبي الكوري الشمالي طالبت في "رسالة تحذير معلن" كوريا الجنوبية بوقف عملية البث الإذاعي المناهض لها عبر مكبرات الصوت مدعية بأن استئناف الحرب النفسية ضد الشمال يعتبر أعمالا تؤدى إلى حر .
وطالب الجيش الكوري الشمالي "وقف الحرب النفسية على الفور ونزع جميع وسائل الحرب النفسية سواء كانت ثابتة أو متنقلة". كما هدد سول بإصابة وسائل البث، متعهدا ببدء عملية عسكرية لإزالة الوسائل المتستخدمة للحرب النفسية ما لم يستجيب الجنوب لمطالبها.
وأكد الجيش الكوري الشمالي على إمكانية تصاعد حدة التوتر قائلا "على الجنوب لا ينسى أن عمليتنا العسكرية هي عملية إصابة الهدف بلا رحمة يمكن تتوسع إلى حرب".
وسبق أن أوقفت "سول" بث الإذاعة منذ يونيو من عام 2004 عندما توصلت الكوريتان إلى اتفاق على وقف البث، ولكنها استأنفته إثر تأكدها من تفجير كوريا الشمالية لسفينة حربية جنوبية تسمى "تشونآن" في مارس من عام 2010 غير أن المسألة ظلت معلقة دون تنفيذها.
 
التعليقات
press-day.png