رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. نشطاء يحيون الذكرى الأولى لوفاة "كلب الحرية" اليوناني: لوكانيكوس.. كلب شارك المتظاهرين فعالياتهم ضد الأمن

كلب الحرية اليوناني لوكانيكوس
كلب الحرية اليوناني لوكانيكوس

النشطاء: متظاهروا اليونان أحيوا الذكرى الأولى بطبع آلاف الجرافيتي عليها صورة الكلب: "كل الكلاب يدخلون الجنة"

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نصوص مترجمة من اليونانية إلى العربية، تحيي الذكرى الأولى لوفاة الكلب "لوكانيكوس"، الذين أطلقوا عليه اسم "كلب الحرية".

وقال النشطاء، الذين نشروا عشرات الصور للكلب، أنه ظل يتظاهر في صفوف المتظاهرين اليونانيين منذ بداية التظاهرات الاقتصادية في 2008 وحتى وفاته العام الماضي، دون سبب معلوم.

وأضاف النشطاء: " لوك كان -حسب قول متظاهرين يونانيين- كلب عادي في الشارع، تصادف حدوث مظاهرات في المنطقة اللي موجود فيها في 2008، وكان في البداية بيتمشى وسط المتظاهرين ويقف جنب قوات الأمن ومحدش فيهم عارف الكلب ده تبع مين فيهم".

وتابع: "لغاية لما حصلت اشتباكات وإعتدى الأمن على المتظاهرين، ومن وقتها إنضم لوكانيكوس للمتظاهرين وبقا يكر ويفر معاهم ويحاول يمسك القنابل بفكه ويجري بيها بعيد عنهم زي ما هتشوفوا في صورة من الصور، وكان المتظاهرين بيغسلوله وشه وعينه عشان أثر الغاز المسيل".

وقال النشطاء أيضا: "ستمرت مشاركة "لوك" في التظاهرات دي من 2008 لغاية 2011 وما بعدها، وبقا رمز من رموز التظاهر في اليونان والعالم كله، لغاية لما مات في 2014 وإمتلئت جدران شوارع اليونان بجرافيتي بإسمه تخليداً ليه وكانت من أكثر الجمل اللي إتكتبت عنه: All dogs go to heaven ... كل الكلاب ستدخل الجنة".

التعليقات
press-day.png