رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نجم يراجع الخطط التأمينية لشبكات الاتصالات بسنترالي المنشية وسيدي جابر

خالد نجم وزير الإتصالات
خالد نجم وزير الإتصالات

تفقد اليوم المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يصاحبه المهندس أسامة ياسين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة بمحافظة الاسكندرية سير العمل بسنترالي المنشية وسيدي جابر، والاضطلاع على عمليات تطوير خدمات الاتصالات والخطط التأمينية التى اتخذتها الشركة لتأمين السنترالات ضد مخاطر الحريق والطوارئ.

 ويأتى ذلك في اطار إجراء المراجعة الشاملة لشبكات تأمين مباني السنترالات التى تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لسنترالاتها على مستوى الجمهورية.

يخدم سنترال المنشية منطقة المنشية، وحى الجمرك، وبحرى، والسيالة، والشاطبي، والميناء، والعطارين بإجمالي سعة تقدر بـــ 66 الف خط لخدمة الصوت، و٢٢ ألف خط لخدمة نقل البيانات adel. وتم الانتهاء من احلال ١٥ ٪ من عملاء السنترال الى كوابل ألياف ضوئية. والسنترال مؤمن بشبكة إطفاء تلقائي للصالات الفنية، وغرف المحولات، وشبكة إطفاء يدوى لباقى المبنى المكون ٩ طوابق.

ويخدم سنترال سيدي جابر منطقة سيدى جابر وكليوبترا ورشدى وسبورتنج وكفر عبده بسعة ٦٥ ألف خط لخدمة الصوت و٣٢ الف خط لخدمة نقل البيانات adel، ومن المقرر ان يتم الانتهاء من احلال نحو٣٠ ٪ من العملاء على شبكة الفايبر بنهاية هذا العام. والسنترال مؤمن بشبكة إطفاء يدوى بالاضافة الى شبكة إنذار ضد الحرائق بالصالات الفنية وغرف المحولات الكهربائية. 

كما قام السيد الوزير يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بمنطقة بريد الاسكندرية بزيارة تفقدية لمكتب بريد المنشية، الذي يقدم خدماته البريدية والمالية لنحو400 الف نسمه، حيث اطلع على سير العمل به، والتعرف على حجم الاقبال الجماهيري على الخدمات التى يقدمها البريد المصري للمواطنين عبر مكاتبه المنتشرة في كافة انحاء الجمهورية خاصة خدمة حساب مواطن التى اطلقها البريد المصري مؤخرا. هذا ويبلغ عدد مكاتب البريد  بالاسكندرية 98 مكتب.

كذلك افتتح الوزير مشروع ميكنة وتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد، والمستشفى التعليمي الجديد، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الاولى من بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة وجامعة الإسكندرية الذي تم توقيعه في مارس 2014 والخاص بتطوير وميكنة 4 مستشفيات بجامعة الإسكندرية هي: مستشفى جراحات اليوم الواحد، والمستشفى التعليمي الجديد، ومستشفى المواساة ومعهد البحوث الطبية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ نظام معلومات متكامل بمستشفى التعليمي الجديد وجراحات اليوم الواحد، ومن المقرر استكمال أعمال التطوير بمستشفي المواساة ومعهد البحوث الطبية.

يتضمن المشروع الذي بلغت تكلفته الإجمالية نحو 18 مليون جنيه عدة محاور عمل من أهمها: استخدام تكنولوجيا المعلومات في ميكنة دورة العمل في مستشفيات جامعة الإسكندرية، وإنشاء ملف طبي الكتروني موحد للمرضى المترددين على المستشفيات، وتحديث وتطوير البنية التكنولوجية للمستشفيات، وتنفيذ تطبيقات إدارة المستشفيات. بما له التأثير المباشر في سرعة الاستجابة للمترددين من المرضى على المستشفيات وتقديم خدمة طبية متميزة .

وقام الوزير، والدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الاسكندرية بتوقيع ملحق لبروتوكول التعاون بين الجانبين تصل تكلفته الاجمالية الى 22 مليون جنيه، ويهدف إلى استكمال منظومة التطوير وتطوير نظم العمل الطبي والإداري في المستشفيات التابعة لجامعة الاسكندرية وهي: مستشفى العظام بالحضرة، ومستشفى الأطفال الشاطبي، ومستشفى النساء والولادة الشاطبي، ومستشفى الطوارئ بسموحة، ومستشفى الأطفال بسموحة، ومستشفى برج العرب، ومستشفى الجامعي الرئيسي.

واختتم وزير الاتصالات جولته بالمحافظة بزيارة مقر الاتحاد العام للغرف التجارية بالاسكندرية، حيث كان في استقباله الدكتور هاني المسيري محافظ الاسكندرية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وقيادات الاتحاد، حيث تم خلال اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لبروتوكولات التعاون المشترك التى تم توقيعها بين الوزارة والغرفة التجارية في مختلف المجالات لتطوير نظم العمل بجميع فروع الغرفة على مستوى الجمهورية.

التعليقات
press-day.png