رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المُتحدث باسم الحكومة يعلق على تعطيل طبع صحف: أول مرة أعرف أن فيه صحف باسم "الصباح" و"المصريون"

السفير حسام القاويش
السفير حسام القاويش

 القاويش لـ "أصوات مصرية": أرفض التعليق على أخبار غير مؤكدة.. وأول مرة أعرف ان فيه صحف باسم الصباح والمصريون

 

قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إنه عرف لأول مرة أن هناك صحفًا تُطرح في الأسواق باسم الصباح أو المصريون، واصف أخبار المنع والمصادرة بأنها "معلومات غير مؤكدة".

وقال السفير حسام القاويش، لأصوات مصرية نصا " هذه هي أول مرة يسمع فيها عن منع أو مصادرة جريدتي "الصباح" و"المصريون" . وأشار - طبقا للموقع التابع لمؤسسة تومسون رويترز - إلى أنه يعرف لأول مرة أن هناك صحفا تطرح في الأسواق باسم "الصباح" أو "المصريون" ورفض التعليق على أخبار المنع باعتبارها غير مؤكدة.

يشار إلى أن رئيس تحرير المصريون قال في وقت سابق، إن جهات ما أوقفت السبت الماضي، طبع العدد الأسبوعي لـ جريدة "المصريون"، المقرر صدوره الأحد، وطلبت تغيير مقال رئيس التحرير وحذف تقرير عن زيارة السيسي لبريطانيا لافتا إلى أنها المرة الثانية التي يُعطل فيه طبع الجريدة، بعد أن سبق وعطلت جهات أمنية الطبع عددها الصادر في 14 ديسمبر الماضي، بسبب تحفظات على محتوى العدد.

كما تم وقف طبع صحيفة الصباح السبت الماضي بسبب اعتراض جهة غير معلومة على مقال "كيف تكون طفلاً للرئيس في 9 خطوات"، وتم المطالبة بتغييره، وأكد وائل لطفي رئيس تحرير الصباح ان هناك جهة طلبت تغيير المقال وانه كان واقعيا وقام بالتغيير رغم انه عرضه على محمد بدران الذي هاجمه المقال للرد ولكنه رفض التعليق على المقال .

التعليقات
press-day.png