رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تأجيل أولى جلسات محاكمة مراسل "كرموز" لـ20 يناير المقبل

مراسل كرموز عبد الرحمن ياقوت
مراسل كرموز عبد الرحمن ياقوت

أجلت محكمة جنايات ‏الإسكندرية، نظر محاكمة الصحفى عبدالرحمن عبدالسلام ياقوت، مراسل موقع "كرموز" الإخباري، وآخرين، لجلسة 20 يناير 2016،

قال محمد حافظ محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن الدائرة الخامسة جنايات الإسكندرية والمنعقدة برئاسة المستشار يسري عبد الرحمن، قررت اليوم السبت، تأجيل أولي جلسات محاكمة مصور موقع كرموز الإخبارى" عبد الرحمن عبد السلام ياقوت " لجلسة 20 يناير 2016 لحضور المتهمين من محبسه.

وأضاف محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، أن مراسل موقع "كرموز" المتهم فى القضية رقم 8558 لسنة 2015، حضر للجلسة بعد انصراف القاضى بخمس دقائق وعندما حاولوا التوصل إليه ،اخبرهم أمن المحكمة أن القاضى قد انصرف. وأشار إلى أنه سيتقدم بطلب لرئيس محكمة جنايات الإسكندرية لتقديم ميعاد الجلسة، لافتا أن ميعاد انعقاد الجلسة الثانية بعد أكثر من أربع شهور من الحبس بدون أي مبرر.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على "عبد الرحمن" أثناء ممارسة عمله الصحفي المكلف به، وذلك أثناء تغطيته لأحداث قطع الطريق أمام نقطة فوزي معاذ في الهانوفيل، يوم 21 مارس الماضي وتم اقتياده إلى قسم الدخيلة وتحريز الكاميرا والموبايل الخاصين به، بالرغم من وجود كارنيه يفيد بأنه مصور صحفي في موقع كرموز الإخباري، وتفويض من الموقع لتغطيته لأحداث غرب الإسكندرية، وتم تقديم أصل التفويض للنيابة العامة.

التعليقات
press-day.png