رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الرئيس المكسيكي يدين حادث قتل السياح المكسيكيين بالواحات ويطالب بالتحقيق.. ووزارة السياحة: نأسف بشدة وبدأنا التحقيق

الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو
الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو

الرئيس المكسيكي : نطالب الحكومة المصرية بتحقيق شامل.. والداخلية القتل تم خطأ أثناء مطاردة عناصر إرهابية

وزارة السياحة : شكلنا غرفة عمليات لمتابعة الحادث المؤسف وآثاره وفتحنا تحقيقا موسعا لمعرفة أسباب الحادث بالتنسيق

 

أدان الرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو عبر حسابه على موقع "تويتر حادث قتل قوات مشتركة من الجيش والشرطة للسياح المكسيكين عن طريق الخطأ بالواحات .. وقال الرئيس المكسيكي " إن "المكسيك تدين ما حدث ضد مواطنينا وتطالب الحكومة المصرية بتحقيق شامل"، وأضاف أن سفير المكسيك بالقاهرة جورجي الفاريز يقدم المساعدة للمواطنين المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى.

وذكرت وزارة الخارجية المكسيكية في بيان أن السفير تحدث مع 5 من المصابين، مضيفة أنه جاري تحديد هوية جميع الضحايا.

وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان لها إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة قتلت عن طريق الخطأ  12 من المصريين والسائحين المكسيكيين وأصابت 10 آخرين في صحراء الواحات .. وأفاد بيان للوزارة ، أنه أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات، تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعى كانت موجودة فى المنطقة المحظورة، تبين أنها تقل فوجًا سياحيًا "مكسيكى الجنسية".

من جانبها أعربت وزارة السياحة عن أسفها الشديد في حادث السياح المكسيكيين، قائلة إن "المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله، والسيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة، ولم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في رحلة سفاري، كما لم يبلغ بأية اخطارات بشأن الرحلة أو مسارها".

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة رشا العزايزي إن الوزارة "شكلت غرفة عمليات على أعلى مستوى لمتابعة الحادث المؤسف وآثاره بالتنسيق مع محافظة الوادي الجديد، كما فتحت تحقيقا موسعا لمعرفة أسباب الحادث بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات التحقيق الرسمية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

 

التعليقات
press-day.png