رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

النيابة: الأمن تعامل مع 3 سيارات دفع رباعي تقل "إرهابيين" بمنطقة مقتل السياح المكسيكيين قبل يوم من الحادث

مقتل السياح المكسيكيين بالواحات
مقتل السياح المكسيكيين بالواحات

قالت نيابة الحوادث الطارئة بجنوب الجيزة إن حادث مقتل سياح مكسيكيين ومصريين بالخطأ في منطقة الواحات سبقه تعامل قوات الأمن مع "إرهابيين" في نفس المنطقة قبل 24 ساعة من الحادث.

وقال مدير النيابة المستشار محمد الطماوي، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الثلاثاء، إن المنطقة التي شهدت الحادث كانت منطقة تعامل مع "إرهابيين" خطفوا مواطنا، وعثر فيها على ٣ مخازن بها أسلحة ثقيلة ومتفجرات وتم التحفظ عليها.

وأوضح الطماوي أن المنطقة شهدت -قبل إطلاق النار على مركبات السياح بـ24 ساعة- قيام ملثمين يستقلون 3 سيارات دفع رفاعي باختطاف مواطن من أهالي المنطقة اسمه صالح قاسم، واستغاثت زوجته فقام أفراد من أهله بالتعامل مع سيارات الخاطفين فقتلوا أحدهم وأصابوا آخر.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن 12 شخصا قتلوا وأصيب 10 آخرون من السياح المكسيكيين والمصريين بطريق الخطأ، خلال تعامل قوات الأمن مع أربع سيارات دفع رباعي بالقرب من واحة الفرافرة بالصحراء الغربية، أثناء ملاحقتها لعدد من العناصر "الإرهابية" بعد ظهر الأحد.

وأكدت المكسيك مقتل ثلاثة من رعاياها وإصابة ستة في الحادث. ومن المقرر أن تزور وزيرة الخارجية المكسيكية، كلاوديا رويس ماسيو، القاهرة اليوم لمتابعة تطورات الحادث.

كما تمكنت النيابة العامة من الاستماع لأقوال اثنين من المصابين في الحادث.

وأمر المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بعمل تحليل الـDNA للمتوفين للتعرف على هويتهم وتسليمهم لذويهم، حيث لم تتمكن النيابة من التعرف عليهم أثناء المناظرة لتفحم الجثث.

التعليقات
press-day.png