رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

موسكو: نبحث طلب الجيش السوري مشاركة قوات روسية في حربه ضد "داعش" وسنرد قريبا

 

قال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، إنه سيتم بحث أي طلب تقدمه القيادة السورية بشأن مشاركة جنود روس في العمليات العسكرية مع أفراد القوات المسلحة السورية ضد "داعش"، والنظر فيه في إطار اتصالات ثنائية..ذكرت ذلك وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال أمس الخميس إن بلاده ستطلب إرسال قوات روسية لتقاتل إلى جانب قواتها ضد الإرهاب عند الضرورة، نافيا أي وجود لقوات روسية مقاتلة هناك حاليا، كما صرح في كلمة للتلفزيون السوري الرسمي بأن دمشق تتواصل مع الدول التي دعمت سوريا كروسيا وإيران.

وأكد المعلم أن التعاون بين القوات المسلحة السورية والقوات الروسية تعاون استراتيجي وعميق، مشددا في الوقت ذاته على أنه "لا يمكن لأحد أن يؤثر على القرار السوري".. وأضاف أن دمشق تستجيب إلى مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن ناحية أخرى، نفى بيسكوف علم الكرملين بتوجه بعض الجنود الروس إلى مجلس حقوق الإنسان الروسي احتجاجا على إرسالهم المزعوم إلى سوريا.

وقال بيسكوف - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة - "لم نتسلم من مجلس حقوق الإنسان الروسي أية معلومات بهذا الشأن"، لافتا إلى أن المجلس لم يعلن بنفسه عن أي شيء بهذا الخصوص.

ومنذ اندلاع الأزمة في سوريا في عام 2011 ظلت روسيا حليفا رئيسيا لحكومة الأسد، فيما تعهد الرئيس الروسي مؤخرا بأن يستمر بلده في تقديم الدعم العسكري للحكومة السورية، داعيا إلى انضمام دول أخرى إلى روسيا في إرسال دعم عسكري تقني إلى سوريا.

التعليقات
press-day.png