رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

دعوى قضائية تطالب باستبعاد أحمد خليل مرشح النور من الانتخابات: شارك في اقتحام مقر أمن الدولة

أحمد خليل القيادي بالنور السلفي
أحمد خليل القيادي بالنور السلفي

تقدم اليوم طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري حملت رقم "215 لسنة 2015"، طالب فيها باستبعاد احمد خليل عبد العزيز خير الله،  نائب رئيس حزب النور لشئون الإعلام والمرشح للانتخابات البرلمانية عن دائرة العامرية بالإسكندرية.

وأشار "محمود" في دعوته، أن "خير الله"، سبق وان شارك بعملية اقتحام مبنى جهاز امن الدولة بالقاهرة وفقا للثابت بموجب سى دى يثب ذلك-مرفق مع صحيفة الدعوى-وكونه كذلك شارك فى تظاهرة تم رفع علم القاعدة بها-بحسب الدعوى-.

كما أشار محمود"، في دعوته إلى أن "خير الله"، هو من من ينتمون لحزب النور السلفى  ولم يؤدوا الخدمة العسكرية فلا يجوز له الترشح للانتخابات البرلمانية طبقا للفقرة الرابعة من المادة السادسة من القانون رقم 127 لسنه 1980، و القرار الوزارى رقم 240/2002.

وطالب "محمود"، باستبعاد "خير الله"، لما وصفه بخطورته على الامن القومى المصرى ولتطرفه دينيا وهو ما يعد امر مهدد للامن القومى المصرى حال انتخاب هذا الشخص لمجلس النواب القادم وهو ما يستوجب استبعاده من الترشح للانتخابات القادمة.

كما طالب طارق محمود في دعواه بإلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات باعلان الكشوف, فيما تضمنته من قبول اوراق ترشح المدعى عليه الثانى أحمد خليل عبد العزيز خير الله, وما يترتب على ذلك من اثار.

التعليقات
press-day.png