رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أسماء "المعفو عنهم" في العفو الرئاسي من "معتقلي الاتحادية" وخلية الماريوت وقضية المنشية

 

تنشر "البداية"، أسماء المعتقلين والصادر في ضدهم أحكاما نهائية بالحبس، في قضايا تظاهر، والتي شملهم العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء.

وفي القضية رقم 15135 لسنة 2013، جنح المنشية "مظاهرة خالد سعيد"، شمل العفو كل المتهمين بالقضية وبنهم ، عمر حاذق، وإسلام محمد، وناصر أبوالحمد،  وعمر حسين، فيما لم يشمل العفو كلا من ماهينور المصري ولؤي القهوجي، لوجود أسمائمهما في القضية رقم 6869 لسنة 2013 مع الزميل يوسف شعبان.

فيما شمل العفو الإفراج عن 3 متهمين في قضية صحفيي الجزيرة المعروفة إعلاميا باسم "قضية خلية الماريوت"، حيث شمل العفو كل من الصحفي محمد فهمي، وباهر محمد وشادي إبراهيم.

فيما شملت الأسماء في قضية مسيرة الاتحادية كلا من "يارا سلاّم، سناء سيف، حنان مصطفى محمود، سلوى محرز، سمر إبراهيم، ناهد شريف، فكرية محمد، محمد أنور مسعود مفتاح، إبراهيم أحمد السيد، أحمد سمير محمود محمد، محمد أحمد يوسف سعد، إسلام توفيق جيفارا.

وأيضا شملت أسماء: "أحمد محمد عبد الحميد عرابي، إسلام محمد عبد الحميد عرابي، معتز محمد منصور، كرم مصطفى ياسين حلمي، محمد البيالي، مصطفى محمد إبراهيم، باسم محمد علي السعيد، ياسر سعيد فضل القط، محمد السعيد محمد العربي، محمود هشام حسين عبد العزيز، مؤمن محمد رضوان".

فيما تم العفو عن 18 معتقلا في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث مجلس الشورى"، على رأسهم هاني الجمل وبيتر جلال يوسف، وذلك من أصل 25 متهما في القضية ذاتها.

 

 

التعليقات
press-day.png