رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رئيس بعثة حج الجمعيات يناشد أهالي المفقودين التوجه لمعهد ناصر لسحب عينات "DNA" لمطابقتها بالجثث

 

أكد خالد سلطان رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن وزير الصحة الدكتور احمد عماد قرر سحب عينة "DNA" من أهالي المفقودين فى الحج بمعهد ناصر الاثنين المقبل لمطابقتها مع عينة من الجثث المجهولة فى حادث منى بالمستشفيات السعودية.

وناشد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - المواطنين الذين فقدوا الاتصال بذويهم فى الحج او من لا يعلم عنهم شيئا التوجه يوم الاثنين المقبل للمعهد .. مؤكدا أن البعثة المصرية تبذل قصارى جهدها للوصول الى جميع المفقودين المصريين .

وأضاف أن رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل اتصل برئيس كل بعثة من البعثات النوعية للحج على حدة ، واكد عليه عدم مغادرة أراضى المملكة العربية السعودية حتى إنهاء جميع تداعيات حادث تدافع منى وعودة جميع الحجاج المصريين والوصول الى معلومات بشأن المفقودين .

وأوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية انه تم التعرف على 6 من الجثامين المجهولة عبر مطابقة بصماتهم مع البصمات التى تم تسجيلها فى مطار جدة والتى تأخذ من جميع الحجاج لدى دخولهم أراضى المملكة وهم جميعا من حجاج الجمعيات .. مشيرا إلى أن عدد المفقودين من بعثة حج الجمعيات 24 حاجا والمتوفين 34 من إجمالى بعثة حج الجمعيات الأهلية والبالغ قوامها 10 الاف حاج .

وبشأن المصاعب التى اعلنت عنها البعثة سابقا بشأن دخول رؤساء البعثات او المشرفين الى المستشفيات والمشرحة للتعرف على الجثث، أوضح انه بمجرد وصول وزير الصحة المصرى وإجراء اتصالاته مع الجانب السعودي تم تذليل جميع هذه العقبات وتمكنا من القيام بدورنا على اكمل وجه .

وبشأن شهادات الوفاة ، أوضح خالد سلطان أن أهالى المتوفين سيتمكنون من الحصول على الشهادات من مصر عقب عودة البعثة المصرية والتى ستحصل على كشف باسماء المتوفين ومن تم دفنهم فى الاراضى السعودية ومن تم اعتبارهم فى عداد الموتي من المفقودين نتيجة عدم الوصول إليهم .

التعليقات
press-day.png