رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

طارق العوضي: حبس 22 متظاهرا في جمعة كش ملك ضد حكم مرسي سنة مع الشغل و7 أحداث سنة مع الإيقاف

جمعة كش ملك - أرشيفية
جمعة كش ملك - أرشيفية

قال المحامي طارق العوضي إن دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة  - حكمت بحبس جميع متظاهرى جمعة كش ملك البالغين "وعددهم 22 متظاهرا" سنه مع الشغل ، فيما أمرت بحبس 7 متهمين أحداث سنة  مع الإيقاف .. مشيرا إلى أن مظاهرات جمعة كش وقعت في يناير 2013 ضد حكم مرسي.

كانت  محكمة جنايات القاهرة قد قضت في 1 يونيو 2015  بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 22 متهماً غيابياً، على خلفية أحداث عنف وقعت بمحيط قصر القبة الرئاسي في فبراير من عام 2013 أثناء حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، مع تغريم المتهمين 20 ألف جنيه لكل منهم و وضعهم تحت المراقبة لمدة عام.

كما أمرت المحكمة، بالحبس 5 سنوات لـ 7 متهمين أحداث غيابيًا، بذات القضية، مع وضعهم تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة الموقعة عليهم من جانب المحكمة.

وجهت النيابة إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها: التجمر والبلطجة والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والتظاهر من دون ترخيص وتكدير السلم العام واتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

كانت مظاهرات جمعة كش ملك قد خرجت للمطالبة بإسقاط نظام الإخوان وقالت تحريات المباحث إن أعمال العنف اندلعت أمام قصر القبة الرئاسي بالقاهرة، عندما رشق المتظاهرون المعارضون للرئيس محمد مرسي القصر بزجاجات المولوتوف والحجارة.كما حاولوا تحطيم البوابة الرئيسية للقصر، حسبما أظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري الرسمي آنذاك.

التعليقات
press-day.png