رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«أسبوع سقطات الإعلام» .. أحمد موسى يعرض فيديو لعبة حرب باعتبارها قصف روسيا لداعش.. وسُباب بين الإبراشي والسبكي

أحمد موسى وسويلم والإبراشي
أحمد موسى وسويلم والإبراشي

حسام سويلم: سد النهضة سينهار ومياه النيل ستصل الوادي الجديد .. و«اللجنة الرباعية بتونس» ست خدمت بلدها

 

شهدت عدة فضائيات «سقطات» إعلامية خلال الأسبوع الجاري، أبرزها بث الإعلامي أحمد موسى للعبة على أنها مشاهد من حرب روسي على عناصر داعش في سوريا، كذلك وقعت مشادة كلامية بين وائل الإبراشي وكريم السبكي انتهت بالسباب على الهواء، وتصريحات حسام سويلم، الخبير العسكري، بأن سد النهضة سينهار، وأن مياه النيل ستندفع للوادي الجديد، وأن اللجنة الرباعية للحوار بتونس ست خدمت بلدها.  

فمن جانبه عرض الإعلامي أحمد موسي خلال تقديمه برنامج «علي مسئوليتي» على قناة صدى البلد فيديو جيم على أنها لقطات لضربات روسية علي مواقع داعش،

وعلق أحمد موسى على الفيديو قائلا: «إن روسيا بدأت الضرب الحقيقي في سوريا عارضا مقاطع من المستوى الثاني للعبة  (اباتشي أسليوت) وقال أمريكا كانت بتلعب مع الارهابيين إنما روسيا مبتهزرش»، وهي الواقعة التي لم يعتذر عنها موسى في أول ظهور بعد الحلقة.

وأهتمت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية بواقعة عرض أحمد موسى مقطع من لعبة «فيديو جيم» على أنها ضربات جوية روسية ضد تنظيم داعش في سوريا، خلال برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد».

وقالت الصحيفة، في تقرير لها إن «الاعلامي المصري المعروف بإثارته للجدل أصبح مثار انتقادات الكثيرين على الإنترنت بعد اذاعة الفيديو».

   

وشهدت إحدى حلقات برنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم  الفضائية مشادة بالسباب بين الإعلامي وأئل الإبراشي والمنتج كريم  السبكي فبعد  تطور الحديث تدخل بالمكالمة أحمد السبكي والد كريم  قائلاً:«العيب مش عليه العيب عليك أنت يا وأئل يا إبراشي تستاهل اللي عملوه فيك في أمريكا» فرد عليه الإبراشي قائلا: هانتظر إيه من بلطجي ليرد عليه السبكي بلطجي مين يا (...)

وقال الإبراشي في برنامجه، إن «القضية مع أحمد السبكي لا تحتاج لتصالح لأنها مش شخصية هتصالح مع مين».

وقال المنتج أحمد السبكى بأن ما حدث بينه وبين الإعلامى وائل الإبراشى عبارة عن «أنه رد الغلط بغلط»"، موضحا أن الإبراشي هو من بدأ الهجوم عليه فى حلقة كاملة دون أى سبب، وحينما تحدث معه فى مداخلة هاتفية قال لي «أنت بلطجي» وهو ما استفزه وجعله يخرج عن شعوره.

اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجى والعسكرى، كان عدة تصريحات أثارت سخرية مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها، قوله إن «سد النهضة الإثيوبى سيتعرض للسقوط، وهايقع لوحده»، موضحا أن «هذا سيؤدي إلى غرق إثيوبيا والسودان، لتأتى المياه إلى مصر وتملأ بحيرة السد، ومن ثم تستطيع مصر استصلاح توشكى والوادي الجديد»، كذلك تصريحه لربنامج «وماذا بعد؟» الذى تقدمه الإعلامية رولا خرسا على قناة «ال تي سي»، حيث وجهت  الإعلامية رولا خرسا مقدمة البرنامج سؤالا للخبير الاستراتيجي حول رأيه في فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام، فرد قائلا: «أنا معرفش في الموضوع دا.. أنت عارفة تخصصي.. بس إذا كانت الست قدمت خدمات لبلدها»، وهنا قاطعته رولا خرسا موضحه: «مش ست دي لجنة تضم 4 اتحادات كان لها دور فيما يعرف بثورة الياسمين».

فرد سويلم لا .. لا .. تقوللي ثورة الياسمين والثورة الملونة واللوتس عندنا في مصر.. كل دول تبع أمريكا.

 

التعليقات
press-day.png