رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تأجيل دعوى بطلان استبعاد سما المصري من الانتخابات لـ25 أكتوبر.. وسما: سأقدم للمحكمة مشاهد من أفلام ليلى علوي وإلهام شاهين

سما المصري
سما المصري

أجلت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم، نظر دعوى البطلان التي أقامتها الفنانة سما المصري والتي طالبت فيها المحكمة بإلغاء حكمها الصادر استبعادها من الترشح للانتخابات البرلمانية لجلسة 25 أكتوبر الحالي، وحضرت المصري مع محاميها جلسة المحكمة كما حضر المحامي سمير صبري، الحاصل على حكم استبعادها.

حملت دعوى سما المصري رقم 2606 لسنة 62 قضائية عليا وأقامتها ضد  رئيس اللجنة العليا للانتخابات والمحامي سمير صبري.

وقالت فيها إن «هناك خطأ جسيم في صفة مقيم الدعوى ضدها المحامي سمير صبري، والذى حصل على الحكم الصادر باستبعاتها من الانتخابات  فلا يجوز له قانوناً الطعن على قرار اللجنة العليا لأنه ليس من ضمن المترشحين».

وأضافت الدعوى أنه «لا يجوز معاقبتها وحرمانها من حقها القانوني بسبب أعمالها الفنية، وأن المحكمة صادرت على حق الناخبين في حرية الاختيار بأن حجبت عنهم أحد المرشحين بدون أن ينالها شائبة، غير أنها أبدعت في أعمالها الفنية المتميزة».

وذكرت الدعوى أن «سما ستتقدم بإسطوانة مدمجة بها مشاهد من أفلام الفنانات ليلى علوي وإلهام شاهين، ورغم هذه المشاهد إلا أنهما شاركتا في وضع الدستور، ولم يجرؤ أحد أن يشكك فيهما».

وأشارت إلى أن «هناك تناقض في حيثيات الحكم، حيث قالت المحكمة أن لا يوجد داع لنص صريح يقرر شرط حسن السمعة لتولي منصب عضو مجلس نيابي».

التعليقات
press-day.png