رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

العليا للانتخابات: سنحدد موعد جديد لإعادة الانتخابات في 4 دوائر بعد الحكم بإلغائها

اللجنة العليا للانتخابات
اللجنة العليا للانتخابات

قالت اللجنة العليا للانتخابات إنه «سيتم تحديد موعد جديد لإعادة إجراء الانتخابات في 4 دوائر، بعد صدور أحكام من القضاء الإداري بإلغاء الانتخابات في هذه الدوائر».

وأضافت اللجنة في بيان اليوم الأحد، أن صدور أحكام بإعادة الانتخابات في هذه الدوائر بالمرحلة الأولى يرجع إلى استبعاد مترشحين ليلة الانتخابات وأيضا قبل أيام قليلة من يوم الانتخابات، بعد أن تم طبع وتوزيع بطاقات إبداء الرأي.

وأشارت إلى أنها «قامت بطبع لوحات كبيرة وبوسترات تفيد صدور أحكام باستبعاد هؤلاء المرشحين من الانتخابات، وتعليقها على أبواب اللجان وذكرها في وسائل الإعلام المختلفة لتنبيه الناخبين لهذا الأمر قبل التصويت».

وتابعت اللجنة أنها «لم تتمكن من إعادة طباعة أوراق إبداء الرأى من جديد وحذف أسماء المستبعدين، لأن ذلك سيؤدى إلى عدم إجراء الانتخابات في تلك الدوائر في موعدها مع باقى الدوائر الانتخابية».

وشددت اللجنة في بيانها على نهجها فى تنفيذ الأحكام القضائية، وقالت إنها سوف تعلن في وقت لاحق عن موعد إجراء الانتخابات في الدوائر الأربع محل الأحكام.

ومن المقرر أن تجرى الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وقضت محكمة القضاء الإداري أمس السبت اليوم السبت، ببطلان انتخابات دائرة دمنهور بالبحيرة لإدراج اسم مرشح صادر ضده حكم جنائي نهائي، فيما قضت المحكمة أيضا الأسبوع الماضي، بإلغاء نتائج الانتخابات بدائرة الرمل بسبب طعون تقدم بها مرشحون لتضررهم ببطلان آلاف الأصوات بسبب وجود اسم مرشح مستبعد في أوراق الاختيار.

التعليقات
press-day.png