رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

قرار إداري .. «المصري اليوم» تفتح باب التسوية للراغبين في إنهاء التعاقد: نرحب بوجود النقابة في التفاوض

أصدرت إدارة جريدة «المصري اليوم» قراراً إداريًا صباح اليوم الأحد، ذكرت فيها أنها تلتزم بموجبه بأداء الحقوق القانونية للصحفيين الراغبين في إنهاء التعاقد وفق ما ينص عليه القانون.

وذكر القرار الذي حصلت «البداية» على نسخة منه أنه «حرصاً من المؤسسة على التعاون البناء والمثمر مع نقابة الصحفيين وتقديراً لدورها في خدمة أعضائها وحماية رسالة مهنة الصحافة وتجديداً لالتزام المؤسسة بضمان بيئة عمل مستقرة تقرر: تلتزم المؤسسة بأداء الحقوق القانونية لكافة الصحفيين الراغبين في إنهاء التعاقد مع المؤسسة وفق ما ينص عليه قانون العمل، وفتح باب الإجازات بدون مرتب لمدة عام لمن يرغب من الصحفيين، وعلى الراغبين في أي من الخيارين التقدم بطلب خلال مدة 15 يومًا من تاريخ هذا القرار».

وأضاف القرار أن «المؤسسة تلتزم بإخطار النقابة لحضور جلسات التحقيق مع أي من الصحفيين المحالين للشئون القانونية، كما ترحب بها كطرف في جميع القضايا الخاصة بالصحفيين، كما دعت النقابة لإعادة فتح باب التفاوض حول القضايا العالقة بينهم لحل أزمة قيد الزملاء».

وذكر القرار أن «إدارة المؤسسة لم تصدر أي قرارات إدارية خلال العام الجاري بإنهاء التعاقد مع أي من العاملين لديها».

يشار إلى أنه سبق تنظيم وقفات احتجاجية من قبل الصحفيين بالمؤسسة بعد تصريحات للإدارة عن تخفيض عدد العاملين بالصحيفة، وبعد إحالة العشرات للتحقيق لعدم التوقيع على قرار التفرغ للعمل بالمؤسسة.

التعليقات
press-day.png