رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

"الإدارية العليا" تؤجل البت في دعوى سما المصري لإلغاء حكم استبعادها من الترشح للانتخابات

قررت دائرة الموضوع الحادية عشر في المحكمة الإدارية العليا، الأحد، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الحكم في دعوى البطلان، المقامتين من سامية أحمد عطية الشهيرة بـ"سما المصرى"، لإلغاء حكم استبعادها من الترشح بالانتخابات البرلمانية عن دائرة الجمالية ومنشأة ناصر، لجلسة 1 نوفمبر المقبل.

واختصمت الدعوى، التي حملت رقم 2606 لسنة 62 ق ع، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وسمير صبرى المحامي، واستندت سما المصري في دعوى البطلان على الخطأ الجسيم في صفة الطاعن، قائلة إنه «لا يجوز له قانوناً الطعن على قرار اللجنة العليا لأنه ليس من ضمن المترشحين».

وأضافت سما أنه لا يجوز معاقبتها وحرمانها من حقها القانوني، بسبب أعمالها الفنية، مؤكدة أن الحكم صادر على حق الناخبين فى حرية الاختيار بأن حجبت عنهم أحد المرشحين بدون أن ينالها شائبة، بغير أنها أبدعت فيي أعمالها الفنية المتميزة.

وأشارت في دعواها إلى أن هناك تناقضًا في حيثيات الحكم، حيث قالت المحكمة إنه لا يوجد داعٍ لنص صريح يقرر شرط حسن السمعة لتولى منصب عضو مجلس نيابى، وفى نهاية الحكم طالبت المشرع بوضع قواعد تحدد حسن السمعة وطيب الخصال.

التعليقات
press-day.png