رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

صحف مصر اليوم: الصوت لمن يدفع والطقس يفاقم عزلة الصناديق والأمطار سيول والانتخابات جفاف

صحف اليوم
صحف اليوم

تصدر خبر انتهاء جولة لإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية عناوين صحف اليوم الخميس، وكتبت جريدة «المصري اليوم» عنوان «نهاية الإعادة: الصوت لمن يدفع»، وكتبت الشروق «الطقس يفاقم عزلة الصناديق»، وكان عنوان «الأمطار سيول و الانتخابات جفاف» هو عنوان عدد جريدة الشروق، في الوقت الذي كتبت فيه جريدة الأهرام عنوان «إعلان النتائج الأولية لجولة الإعادة.. الطقس السيء والأمطار يؤثران علي إقبال الناخبين».

وتحدثت صحف اليوم الخميس، عن انتهاء المرحلة الأولي من انتخابات برلمان 2015، بجولتيها الأولي والثانية، شاهدة ضعفًا في الإقبال علي التصويت، وعزوف تام للشباب، واستمرار المخالفات والتجاوزات في اليوم الثاني من جولة الإعادة، وأرجعت بعض الصحف أسباب العزوف في الجولة الثانية للمرحلة الأولي لسوء الأحوال الجوية.

ومن أهم ما تناولته صحف اليوم، تقريرًا نشرته جريدة «البوابة»، عن تلقي وزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني تقريرًا من الإدارة المركزية لأمن الوزارة، يفيد بحدوث 6 حالات اغتصاب، و 132 حالة تحرش، داخل المدارس الحكومية منذ بداية العام الدراسي، سواء حالات تحرش مدرسين بطالبات، أوطلاب بطالبات، وارتفعت أعداد الحالات من الأساتذة للطالبات في مدارس القاهرة والجيزة والإسكندرية.

ونشرت البوابة في صفحتها الأولي، خبرًا عن محاولة  الرئيس السوداني عمر البشير مساومة مصر للتوسط لدي إثيوبيا للجلوس بشأن سد النهضة, مقابل حصول السودان علي حلايب وشلاتين، ما رفضته السلطات المصرية، وفق ما ذكرته مصادر سياسية عربية للبوابة.

كما نشرت البوابة تقريرًا عن مناقشة اجتماع مجلس الوزراء أمس، لآخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستسغرق مدة تنفيذ المرحلة الأولي منها عامين، بتكلفة 45 مليار جنيه، وسيبدأ العمل فسيها العام الجاري، علي أن تنتهي في غضون عامين.

ونشرت جريدة الشروق، خبرًا عن  قيام هيئة الرقابة الإدارية بالقبص علي 3 موظفين بقطاع حماية النيل، لاتهامهم بتلقي رشوة 100 ألف جنيه، مقبال تسهيل إجراءات تجديد ترخيص أحد النوادي علي النيل.

كما نشرت الجريدة تقريرًا بعنوان «مصر تتراجع في المؤشرات العالمية» ذكرت فيه تراجع ترتيب مصر في عدد من المؤشرات الدولية خلال الفترة الماضية، خاصة في التعليم والصحة وحرية الصحافة، حيث احتلت المركز 139 في جودة التعليم من أصل 140 دولة، طبقًا لتقرير التنافسية الصادر عن المنتدي الاقتصادي العالمي هذا العام، كما احتلت المركز 115 في المتطلبات الأساسية، و المركز 91 في البنية التحتية، و 96 في الصحة والتعليم الأساسي، والمركز 111 في التعليم العالي، فضلًا عن احتلالها المركز 137 في مؤشر السلام، بين 162 دولة، طبقًا لتقرير صادر عن معهد الاقتصاد والسلام، والمركز 158 من أصل 180 دولة في المؤشر العالمي لحرية الصحافة، والمركز 86 ضمن 102 دولة في مؤشر العدالة الدولية وحكم القانون، الصادر عن مشروع العدالة الدولية.

ونشرت جريدة الوطن، نقلًا عن وزير التجارة والصناعة، الدكتور طارق قابيل، بصدور قرار قريبًا من رئيس الجمهورية بترشيد الاستيراد، في حدود الالتزامات الدولية، يتضمن رفع الجمارك بما يتفق مع الاتفاقات الدولية، وتطبيق قرار تفضيل المنتج المصري، علي كل العقود والمناقصات التي سيتم توقيعها الفترة المقبلة.

كما نشرت الوطن تفاصيل أول اجتماع لطارق عامر، محافظ البنك المركزي الجديد، بالبنوك واتحاد الصناعات، في مقر البنك الأهلي المصري بالتجمع الخامس، لرصد تطورات القطاع المصرفي وقدراته خلال المرحلة المقبلة علي دعم التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلي ملف الدولار، ومشاكل القطاع الصناعي بشكل عام.

 

التعليقات
press-day.png